أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

عدد من المقيمين اليمنيين في العلا يعبرون عن سعادتهم بمعاهدة الحدود
* العلا طلال حميد البلوي
عبر عدد من الاشقاء اليمنيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية عن سعادتهم وفرحتهم بمناسبة توقيع معاهدة ترسيم الحدود بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وقالوا في تصريحات لهم لالجزيرة ان هذه المناسبة كانت حلم كل مواطن يمني وسعودي ودليل على حنكة قادة البلدين الشقيقين فقد جمعوا البيتين بيتا واحدا والشعبين شعبا واحدا.
* ففي البداية تحدث لالجزيرة اسماعيل مسعد البعداني وقال: انا مقيم يمني بمحافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة وانني بهذه المناسبة ارفع اسمى ايات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والى فحامة الرئيس المشير علي عبدالله صالح والى الحكومة والشعب اليمني العزيز بمناسبة توقيع معاهدة ترسيم الحدود السعودية اليمنية الدائمة والابدية ان شاء الله.
واضاف البعداني لقد تحقق الحلم الذي ينشده شعب البلدين الشقيقين بفضل الله ثم بفضل حنكة القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين وان هذا الانجاز العظيم قد اغلق الباب نهائيا امام الحاقدين والحاسدين وضعفاء النفوس وسوف تسجل هذه المناسبة في سجل التاريخ كأعظم المنجزات التاريخية فبفضل الله تم بفضل هؤلاء القادة فقد جمعوا البيتين بيتا واحدا والشعبين شعبا واحدا فلهم من كل شعبهم كل الحب والتقدير والامتنان.
واختتم البداني حديثه بقوله لقد جعل هذا العمل المواطنين في البلدين ينعمون بالسعادة والاطمئنان مما يدل على مدى ترابطهم وتلاحمهم.
* وتحدث لالجزيرة المقيم اليمني احمد قاسم الريمي وقال: لقد سعدنا وفرحنا بهذا الانجاز العظيم الذي يعود الفضل فيه لله سبحانه وتعالى ثم لقيادة البلدين الشقيقين وان ما توصلوا اليه من ترسيم للحدود يعتبر عملا يفتخر به.
* كما تحدث لالجزيرة المقيم اليمني ابراهيم علي برشبش وقال: نعد هذا الانجاز العظيم مكسبا لكل المواطنين اليمنيين والسعوديين وهذا دليل واضح على جهود المخلصين من قادة البلدين الشقيقين وحرصهما علىالعلاقات الثنائية الاخوية وحل المشاكل والازمات دون حدوث اي ضرر بالشعبين الجارين المسلمين.
وتعتبر خطوة التوقيع على المعاهدة بمثابة تحويل الاسطورة الى حقيقة تاريخية ولست مبالغا اذا ما قلت ان ما تحقق تجاوز توقعات اكثر المتفائلين طموحا فالحمد لله.
* كما عبر لالجزيرة المقيم اليمني محمد مهيوب مقبل وقال:
لقد سررت كثيرا ولا استطيع ان اعبر عما يجيش في صدري من مشاعر فياضة تجاه ما تحقق من توقيع لمعاهدة الحدود بين بلدي (اليمن السعيد) وبلدي الثاني (المملكة العربية السعودية),, فبهذه المناسبة ارفع اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة والى فخامة الرئيس المشير علي عبدالله صالح فهذا يعمل على زيادة الترابط الاخوي بين الشعبين الشقيقين.
* وعبر لالجزيرة عدد من الطلاب اليمنيين الذين يدرسون بمحافظة العلا فقد تحدث لالجزيرة الطالب اليمني وليد اسماعيل البعداني وقال:
ادرس بثانوية الوليد بن عبدالملك بالعلا واقول بمناسبة ترسيم الحدود بين بلدينا السعودية واليمن والتوقيع على هذا الترسيم النهائي والابدي ان شاء الله بأنه اثلج صدورنا ويدل على تلاحم وترابط البلدين الشقيقين في ظل القيادتين المحنكتين فقد ضربوا المثل الأعلى من خلال اروع المنجزات التي يفخر بها كل مواطن سعودي ويمني وكل من يحب السلام في كل انحاء العالم.
كما ان هذا التوقيع ضربة موجعة وقاصمة لكل الحاقدين والحاسدين ومثيري الفتن والنزاعات فالحمد لله.
وتحدث الطالب اليمني ياسر احمد الريمي وقال:
انني من طلاب مدرسة موسى بن نصير بالعلا كان لي الفخر والاعتزاز وانا اشاهد التلفزيون وهو ينقل مراسم توقيع معاهدة ترسيم الحدود اليمنية السعودية النهائية والابدية وهذا جعل البلدين الشقيقين يقدمان اجمل هدية لمواطنيهم وان المشاعر تعجز امام هذا الانجاز العظيم والفضل يعود لله ثم لحنكة وسياسة قادة البلدين.
وأخيرا تحدث لالجزيرة المقيم اليمني عبدالفتاح اسماعيل البعداني وقال:
انا طالب ادرس بثانوية الوليد بالعلا لقد كان لتوقيع الحدود بين السعودية واليمن صدى واسع وهو إنجاز عظيم يسجل لقادة البلدين في سجل خالد بصفحات من نور.
لقد كانت الفرحة عارمة لدى مواطني الشعبين الشقيقين فألف ألف مبروك لشعب اليمن السعيد وتمنياتي للشعبين الشقيقين بمزيد من الحب والوئام في ظل القيادتين السياسيتين والى الامام ان شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved