أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

الهلال الأحمر يشارك في الحملة الوطنية للتوعية الأمنية
د, التويجري لـ الجزيرة : برامجنا التوعوية موجهة لكافة أفراد المجتمع وسنكثفها طيلة مدة الحملة
* * الرياض عمر اللحيان:
اكملت جمعية الهلال الأحمر السعودي استعداداتها للمشاركة في الحملة الوطنية الاعلامية الشاملة للتوعية الأمنية التي ستنطلق فعالياتها في مختلف مناطق المملكة مطلع الشهر القادم.
ذكر ذلك ل الجزيرة نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور صالح بن حمد التويجري وقال ان الحملة الوطنية للتوعية الامنية مشروع وطني مهم جدا تشارك فيه مختلف الجهات بهدف رفع مستوى الوعي الامني والمروري لدى كافة شرائح المجتمع.
واشار التويجري الى ان نسب حوادث السير لدينا مرتفعة جدا موضحا انها تخلف وراءها خسائر في الارواح واصابات واعاقات مستديمة الى جانب الخسائر المادية المتعلقة بتلف السيارات.
وابان التويجري ان جمعية الهلال الاحمر السعودي ستكثف برامجها التوعوية طيلة فترة الحملة مشيرا الى ان الجمعية قد بدأت في تنفيذ عدد من البرامج في هذا المجال حيث تم التأكيد على جميع العاملين في الحقل الاسعافي والجمعية بأهمية ربط حزام الامان وقد بدأ تنفيذ ذلك منذ مدة كما قامت مجلة الاسعاف بحملة اعلامية تعريفية عن الحملة الوطنية للتوعية الامنية بهدف التعريف بها ومضامينها بالاضافة الى انه تم عقد عدد من الندوات التوعوية.
وابرز د, التويجري ربط حزام الامان ودوره في تفادي اصابات حوادث السيارات وتقليل آثارها على سائق السيارة ومرافقيه وقال انه ثبت لدينا من خلال احصاءات قامت بها الجمعية والدراسات التي عملت في انحاء العالم ان ربط حزام الامان يقي بعد الله من كثير من الاصابات سواء للسائق او الراكب.
واكد التويجري انه كلما ربط السائق حزام الامان وتأكد من سلامة المركبة والتزم بالسرعة المحددة واتبع انظمة المرور وتوقع الخطأ من الآخرين فانه بمشيئة الله سوف يكون اقل تعرضا للحوادث من غيره.
مشيرا الى ان الجمعية ادخلت ضمن البرامج التدريبية للمسعفين والمواطنين السلامة المرورية ومن بينها حزام الامان ومبادئ السلامة المرورية.
واختتم د, التويجري تصريحه مؤكدا ان الجمعية ستقوم خلال الحملة بزيارات للمدارس بهدف توعية الطلاب من الناحية المرورية والأمنية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved