أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

منوعـات

هيئة محلفين تأمر والت ديزني بدفع تعويض ضخم
* أورلاندو فلوريدا رويترز
قضت هيئة محلفين في فلوريدا امس الاول الجمعة بأن شركة والت ديزني سرقت فكرة لمدينة ملاهي رياضية من حكم بيسبول سابق وشريكه المهندس وحكمت بأن تدفع لهما 240 مليون دولار على سبيل التعويض.
وقبلت هيئة المحلفين في المحكمة المدنية بدائرة اورانج اعلان المدعيين بأن مجمع وايد وورلد للرياضات الذي افتتحته ديزني عام 1997 قرب اورلاندو بفلوريدا صمم طبقا لخطط ونموذج اقترحها الرجلان في اجتماع عام 1978 مع موظفين تنفيذيين في ديزني.
وبعد 12 ساعة من المداولات وجدت هيئة المحلفين ان ديزني مدانة بالاحتيال وسوء التصرف والتآمر لإساءة التصرف وامرت الشركة العملاقة ومقرها بوربانك في كاليفورنيا بدفع 240 مليون دولار تعويضات وهو ما يقل عن سدس المبلغ الذي طلبه المدعون وهو 1,5 مليار دولار.
وحيث ان هيئة المحلفين تيقنت من تعمد ديزني التصرف بسوء نية يكون للقاضي الحرية في رفع قيمة التعويض ويمكن للقاضي ايضا ان يحكم للمدعين بتحصيل اجور المحامين من الشركة.
وانكرت ديزني التهم المنسوبة اليها وقالت ان الملاهي الرياضية هي من ابداع مصمميها ودافعت بأنها شبيهة بالعديد من المراكز الرياضية الموجودة بالفعل ومراكز التدريب الاولمبية وان ليس هناك شركة تستطيع بمفردها ادعاء ملكية الفكرة لبناء مجمعات رياضية,واختلف طرفا القضية حول المبلغ الذي يستطيع القاضي اضافته على التعويضات التي حكم بها وقال محامو المدعين ان القاضي يمكنه زيادة المبلغ بمقدار ثلاث مرات بينما قالت ديزني انه يمكنه مضاعفته فقط.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved