أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

وهل من مقلد,,؟
عزيزتي الجزيرة
رغم ان ديننا الحنيف يأمرنا بأن نقتصر وألا نبذخ ولا نسرف في المناسبات والافراح، وأن نحد من غلاء المهور إلا أن البعض لازال يماري في هذا الموضوع الذي يأتي في غاية الاهمية، ولازالت قصور الافراح والمناسبات تغص بانواع الموائد، ولازال بعض أولياء أمور الزوجات يغالون في مهور بناتهم، اذ يلزم الشاب الذي يقدم على الزواج مبلغا كبيرا حتى يحقق متطلبات العرس من مجوهرات واجارات قصور وموائد طعام وما الى ذلك من الاسرافات.
وفي محافظة بقعاء وصل الحد الى ذروته كما هو في مدن ومحافظات المملكة المختلفة الا أن هناك عائلة في بقعاء يجب أن يشار لها بالبنان انها عائلة (النافل) الذين حرصوا على اقامة مناسبات زواجهم في منازلهم منذ عدة سنوات، على ان يتم اختصار الفرح على اهل العروسين فقط، وأن تقدم لهم مائدة عشاء تتكون من ثلاث ذبائح تكفي الحضور من رجال ونساء، اما المهر فلا شيء للرجل ولاشي لام العروسة بل يكتفون بشراء الزوج حليا ومجوهرات لزوجته ويتكفل الزوج بمأدبة العشاء البسيطة,, أليس ذلك هو الحق؟ بلى والله!
عائلة النافل ضربت في بقعاء اروع الامثلة للزواج الناجح لذلك وجب علينا ان نشير الى هذا العمل الرائع مع العلم بأن هذه العائلة هي من أغنى العوائل في بقعاء من حيث المادة بارك الله لهم ولكن يبقى الشيء المهم وهو أن كبار هذه العائلة يتميزون بفكر حسي وعقول نيرة وهو الشيء الاهم.
فهد الشيحان

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved