أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

في إطار موافقة الجمعية العامة لخطة تنظيم القمة الشهر المقبل
دولتا ناميبيا وفنلندا سترأسان بالتناوب قمة الألفية الثالثة في الأمم المتحدة
* الأمم المتحدة رويترز
أُعلن في الامم المتحدة ان الرئيس الناميبي سام نيوما ورئيسة فنلندا تاريا هالونين سيشتركان في رئاسة اجتماع قمة تعقده الجمعية العامة للامم المتحدة بمناسبة الالفية الجديدة الشهر المقبل.
ووافقت الجمعية العامة للامم المتحدة في قرار اتخذ دون تصويت على الخطط التفصيلية لتنظيم اجتماع القمة الذي يستمر ثلاثة ايام ومن المتوقع ان يشارك فيه رؤساء دول او حكومات من معظم اعضاء الامم المتحدة وسيكون اكبر تجمع من نوعه يعقد حتى الآن.
وقال القرار ان رئيس الدولة التي رأست الجمعية السابقة وهي ناميبيا ورئيس الدولة التي سترأس جمعية هذا العام وهي فنلندا سيشتركان في رئاسة اجتماع القمة.
وسيعقد اجتماع قمة الالفية الجديدة خلال الفترة من السادس إلى الثامن من سبتمبر/ ايلول وستكون فكرته الاساسية دور الامم المتحدة في القرن الحادي والعشرين,وستعقد جلستان يوميا خلال ايام المؤتمر مع تحدث نحو 30 متحدثا امام كل جلسة ولاستيعاب مثل هذا العدد الضخم من المشاركين سيطلب من كل متحدث الا تزيد كلمته عن خمس دقائق.
وبالاضافة إلى الجلسات التي تعقد في قاعة الجمعية العامة ستعقد جلسات مائدة مستديرة وستركز ايضا على دور الامم المتحدة في القرن 21 وسيرأس كل منها رئيس دولة أو حكومة.
وستغلق هذه الاجتماعات امام الصحافة والجمهور ولكن المندوبين المعتمدين سيتمكنون من متابعتها من خلال دوائر تلفزيونية مغلقة,وسيقدم رؤساء الموائد المستديرة ملخص المناقشات شفهيا للاجتماع النهائي المكتمل الاعضاء للجمعية العامة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved