أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

اختار مدرساً أسود لشغل منصب نائب الرئيس
بوكانان يفوز بترشيح حزب الإصلاح الأمريكي لخوض انتخابات الرئاسة
* لونج بيتش كاليفورنيا د,ب,أ
فاز باتريك بوكانان وهو من غلاة المحافظين بترشيح حزب الاصلاح لخوض الانتخابات الرئاسية، وذلك خلال مؤتمر عقده الحزب أول أمس وشهد مشاحنات وتدافعا بين انصار بوكانان وخصومه وتطور الامر بصورة استدعت تدخل الشرطة لاستعادة النظام.
وفاز بوكانان بترشيح الحزب الصغير بعد حصوله على نسبة 49 بالمائة تقريبا من الاصوات مقابل 28 بالمائة تقريبا لمنافسه عالم الفيزياء النووية جو هاجلين الذي تعهد انصاره بترشيحه في الانتخابات وبمقاضاة بوكانان بتهمة اساءة استخدام 12,5 مليون دولار من الدعم الفدرالي للحملة الانتخابية للحزب.
وقد أعلن بوكانان في ختام المؤتمر الحزبي اختياره للمدرس الاسود في لوس انجلوس، إيزولا فوستر نائبا له في سباق الانتخابات الرئاسية.
يذكر ان فوستر يتفق مع بوكانان في آرائه المحافظة بشأن الاجهاض والرقابة على الاسلحة الشخصية كما انه يعارض بشدة تعليم طرق الوقاية من الامراض الجنسية في المدارس وتقديم دعم حكومي للمهاجرين.
ويشار إلى ان هاجلين وأتباعه هم من انصار الملياردير روس بيرو مؤسس حزب الاصلاح وقد اتهموا بوكانان الذي كان عضوا في الحزب الجمهوري حتى العام الماضي، بالاستيلاء على الحزب لتنفيذ برنامجه المحافظ.
وبصرف النظر عن تطورات الاحداث بين المعسكرين، فإنه من المتوقع ان يحصل حزب الاصلاح على نسبة ضئيلة من الاصوات في الانتخابات الرئاسية في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم وتشير استطلاعات الرأي الاخيرة إلى ان شعبية بوكانان لا تتجاوز اثنين بالمائة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved