أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th August,2000العدد:10184الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,جمادى الاولى 1421

الفنيــة

الحزن يخيم على الفنانين لفقد الفنان الكبير طلال مداح
* الدمام عبداللطيف المحيسن
طلال سلامة: رحل أبو الفنون
أبدى عدد من الفنانين والملحنين وكتاب الكلمة في المملكة حزنهم الشديد لرحيل الفنان طلال مداح وقال الفنان طلال سلامة ل الجزيرة ان رحيل هذا الفنان سيشكل فراغاً كبيراً في الفن فطلال يعتبر أبا الفنون وكلنا نتعلم منه لقد تعلمت من هذا الفنان الكبير الكثير والكثير طلال رحمه الله أعطى وقدم للأغنية الخليجية والعربية طعماً خاصاً وقد تغنى باغنيات عدد من الفنانين ورحيله عنا فاجعة كبيرة ولا ادري بأي حال ستغدو الأغنية الخليجية بعد رحيل هذا الفنان رحمك الله يا طلال.
الملحن العليان : فقدنا أخاً عزيزاً
هذا وقد ابدى الملحن خالد العليان اسفه لهذا الحدث المؤلم وقال: فقدنا أخاً عزيزاً ضرب معاني في كل شيء ليس في الفن فحسب بل في الاخلاق العالية التي كان يتميز بها الراحل وما زلنا نتعلم منه واتمنى ان نستثمر هذا المعلم الفني الكبير كملحنين وفنانين في كيفية التعامل وكيف ننتج فنا حقيقيا.
العبدالكريم: طلال باقٍ رمزاً تاريخياً وكنزاً غالياًاما الملحن خالد العبدالكريم قال مما لاشك ان موت الفنان طلال اثر فينا كملحنين وفنانين فطلال يعتبر كنزاً وتراثاً ننهل منه دائما وابدا حتى بعد موته, ولهذا فقد كانت خسارتنا كبيرة وليس بسهل علينا ان ننسى طلال لانه دخل كل بيت وسيظل طلال باقيا في اعماقنا الى الابد باعماله الجميلة التي قدمها واخلاقه الرفيعة التي كان يتعامل من خلالها معنا.
الجمعان: سقطت مع طلال
اما الشاعر الغنائي سامي الجمعان فقال كنت اتابع التلفزيون وعندما وجدت طلال سقط قفزت فجأة وقلت هذا الامر غير طبيعي انها سقطة فارس، طلال مرحلة مهمة في حياة اي انسان يتذوق الفن وفقدانه شيء مؤلم بالنسبة لنا اسأله سبحانه ان يرحمه وهذا قضاء الله وقدره.
الأسمري يبكي طلال
كما تحدث الشاعر عبدالله الاسمري ل الجزيرة وفي موقف مؤلم ومؤثر قال طلال شيء كبير ولا يمكن ان يمر هذا الامر دون ان نعطيه حقه وفقدانه قد اثر فينا جميعا ومن هنا ارسل احر التعازي لاهله وذويه وللشعب السعودي أجمع, رحمك الله ياطلال.
الخميس: طلال كبير
اما الفنان عادل الخميس فقال عن رحيل الفنان الكبير الحمد لله على قضائه وقدره والفنان طلال فنان كبير بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى وقد تشرفت بالتعاون معه في عدد من الاعمال في البومي الاخير وكانت هذه أمنية وقد تحققت بحمد الله، الامر جد محزن ومفجع فطلال اثر في كل النفوس رحمه الله .
قبلت جبينه في الشرقية
اما الشاعر احمد عبدالحق فتحدث بقوله: احمد الله ان شاهدته منذ شهر فقط خلال تواجده في الشرقية وقد سلمت عليه وقبلت جبينه رحمه الله فطلال عزيز على قلوبنا جميعا ولا يمكن ان انسى فضله على الجميع فقد قدم كل جميل لمحبيه ويكفي طلال فخرا ان الجميع يحبه.
الفنان عبدالرحمن الحمد
اما الفنان عبدالرحمن الحمد فقال طلال هرم وعلم من اعلام الفن في المملكة والعالم العربي ورحيله عنا يعد هولا عظيما لا يمكن لنا ان نتحمله ولكن هذا قضاء الله وقدره وإنا لله وإنا إليه راجعون
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved