أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th August,2000العدد:10184الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

في خطاب وداعي أمام مؤتمر الحزب في لوس أنجليس
كلينتون يستعرض إنجازاته ويشكر مع زوجته هيلاري أعضاء الحزب الديمقراطي
* واشنطن أ,ش,أ
اكد الرئيس الامريكي بيل كلينتون ان الحزب الديمقراطي يحمل مفاتيح الرفاهية والتقدم وفند اتهامات الحزب الجمهوري للديمقراطيين.
ووصف كلينتون في خطاب وداع اختتم به سنوات حكمه كأول رئيس من الحزب الديمقراطي يبقى في البيت الابيض لفترتين خلال الاعوام الخمسين الاخيرة آل جور نائبه ومرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة بأنه زعيم قوي مشيرا الى ان نائب الرئيس وقف بجانبه دائما في الاوقات الصعبة.
وفي محاولة لتأكيد استقلالية آل جور قال الرئيس كلينتون ان المرشح الديمقراطي للرئاسة كان يعبر دائما عما يعتقد في صحته,, واصفا اياه بأنه رجل جيد للغاية.
وفي حضور نحو اربعة الاف وثلاثمائة من مندوبي المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي في اول ايامه استعرض كلينتون ما تحقق خلال السنوات الثماني الماضية في مجالات الاقتصاد والصحة والتأمين الاجتماعي والسياسة الخارجية عاقدا مقارنة بين الاوضاع في الولايات المتحدة قبل وبعد تولي الديمقراطيين الحكم.
هذا وامتدح الرئيس بيل كلينتون امام المؤتمر الوطني الديمقراطي نائبه آل غور وشكر الحضور.
وقال قبل اربعين عاما في لوس انجليس اطلقنا جون اف, كينيدي والحدود الجديدة واليوم نحن هنا لنطلق الرئيس الاول للقرن المقبل، آل غور المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.
واضاف كلينتون الذي سيلقي خطابه الاخير امام المؤتمر الديموقراطي لكني هنا هذا المساء قبل كل شيء لأقول لكم شكرا.
وبعد ولايتين متتاليتين سيغادر كلينتون البيت الابيض في يناير المقبل.
ومن المقرر ان تستمر اعمال المؤتمر الديموقراطي التي بدأت الاثنين حتى غد الخميس لكي يتم اختيار آل غور رسميا لخوض معركة الرئاسة باسم الديموقراطيين.
وقد بدأ مندوبو الحزب وعددهم 4368 مندوبا مؤتمرهم وسط اجراءات امن مشددة في احد الملاعب الحديثة وسط كبرى مدن كاليفورنيا.
وتستضيف لوس انجليس اول مؤتمر ديموقراطي منذ اربعين عاما بعد المؤتمر الذي اختار جون كينيدي مرشحا,, قبل ان يتم انتخابه رئيسا.
هذا ومن ناحيتها عبرت هيلاري في خطابها امس امام المؤتمر العام للحزب الديمقراطي عن امتنانها للامريكيين على السنوات الثماني التي قضتها في البيت الابيض وحثتهم على التصويت لصالح نائب الرئيس آل جور لكنها لم تذكر الا القليل عن سعيها الفريد نحو مقعد بمجلس الشيوخ.
واستعادت هيلاري في خطابها الذي اذاع مسؤولو حملتها بعض مقتطفاته مقدما التغيرات التي مرت بها الولايات المتحدة منذ بدأ زوجها الرئيس بيل كلينتون ونائبه آل جور وتيبر جور حملتهم نحو البيت الابيض عام 1992.
وقالت عندما ركبت انا وبيل وآل وتيبر الحافلة بعد مؤتمرنا منذ ثماني سنوات بدأنا رحلة اخذتنا عبر قلب امريكا.
واردفت قائلة اتذكر ان مجموعة من الاطفال كانوا يرفعون لافته تقول من فضلكم توقفوا لو اعطيتمونا ثماني دقائق سنعطيكم ثماني سنوات.
حسنا توقفنا واستمعنا لهم ويالها من ثماني سنوات.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved