أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

النفط يسجل مستويات جديدة مرتفعة في عشر سنوات
* لندن رويترز
قفزت اسعار النفط العالمية الى اعلى مستوياتها في عشر سنوات أول امس الثلاثاء بفعل مخاوف من نقص الامدادات البترولية ومطالبة فنزويلا الدول الاعضاء في منطقة اوبك بالحفاظ على المستويات الحالية للاسعار.
وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت للعقود الاجلة 32,1 دولار اي بنسبة اربعة في المائة الى 80,22 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له خلال جلسة التداول قبل ان يتراجع ليغلق على 15,22 دولار بزيادة 67 سنتا عن مستوى الاغلاق السابق.
وجعلت تلك الزيادة خام برنت يتجاوز مستواه المرتفع السابق البالغ 95,21 دولار الذي سجله في السابع من مارس آذار مارس الماضي والذي كان اعلى مستوى له منذ عام 1990.
وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف الى مستوى بلغ 10,32 دولار قبل ان يتراجع في اواخر التعاملات الى 60,31 دولاراً بزيادة 34 سنتا عن الاغلاق السابق.
وارتفع سعر مزيج برنت المستخرج من بحر الشمال بنسبة 20 في المائة منذ الاول من اغسطس اب من جراء المخاوف بشأن تراجع حجم المخزونات النفطية في الولايات المتحدة اكبر سوق للطاقة في العالم.
كما ارتفعت الاسعار كذلك بسبب تصريحات متشددة من فنزويلا عضو اوبك بشأن حاجة المنظمة الى عائدات نفطية لدعم اقتصاد الدول الاعضاء.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved