أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

عروب تطلق شبكتها في سبتمبر
* لندن رويترز
قال عنان بشارة المدير العام لشركة عروب لتطبيقات الانترنت أمس الثلاثاء ان الشركة ستطلق رسميا في أواخر سبتمبر ايلول شبكة عربية متكاملة لخدمات الانترنت.
وقال عنان لرويترز هاتفيا ان النطاق التجريبي للمدخل العربي عروب دوت كوم بدأ في الثامن من اغسطس آب الحالي في رام الله وعمان والقاهرة في وقت واحد.
وكانت عروب التي يوجد مقرها في رام الله قد قالت في بيان: ان العمود الفقري لمشروعنا هو محرك البحث حيث يستطيع المستخدم العربي البحث في عدة قواعد بيانات في آن واحد والوصول الى اكثر من عشرة آلاف موقع عربي وعالمي ثم وصفها باللغة العربية وتصنيفها في المجالات المختلفة.
وأوضح انه لاول مرة سيتمكن المستخدم من تحميل مجموعة من البرامج المجانية المختارة تضم اكثر من 1200 برمجية مختلفة تم كتابة مراجعة كاملة عنها باللغة العربية.
ويتم تزويد مكتبة الموقع بالبرامج الجديدة يوميا,, وتم توفير خدمة البريد الالكتروني العربي مجانا لجميع زوار الموقع كما يستطيع زوار الموقع ان يقوموا بدردشات عربية دون الحاجة لامتلاك نظام تشغيل يدعم اللغة العربية.
وقال البيان ان رأس المال الاساسي للشركة 2,1 مليون دولار ويتوقع زيادة التمويل في وقت قريب.
وأفاد البيان ان شركة عروب لتطبيقات الانترنت شركة خاصة مستقلة اسست هذا العام وهي مسجلة في هولندا ولها فروع في فلسطين ومصر والاردن.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved