أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

تخفيض رسوم الإنترنت في مصر بنسبة 30%
* القاهرة أش,أ
قررت وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية تخفيض تعريفة دوائر خطوط الربط الخاصة بشبكة المعلومات للسرعات المختلفة وحتى 2 ميجابت في الثانية اعتبارا من أول سبتمبر المقبل ,.
كما قررت خفض تعريفة الدقيقة باستخدام الشبكة الذكية بنظام الكود 900, بحيث تصبح عشرة قروش بدلا من 20 قرشا للدقيقة اعتبارا من اول اكتوبر المقبل.
وقال الدكتور احمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات المصري في تصريحات للصحفيين ان هذه التخفيضات تأتي تشجيعا لنشر خدمات الانترنت والنهوض بخدمات المعلومات في مصر ووضع مصر في موقع تنافسي قوي على المستوى الاقليمي.
واوضح ان هذا التخفيض يعد الثاني من نوعه حيث تم اجراء التخفيض الأول في شهر ديسمبر الماضي بنسبة 50% للدوائر المؤجرة دوليا وان التخفيض الحالي على دوائر الربط مع الانترنت بنسبة 30% وبذلك يكون قد تم خفض تعريفة تأجير الدوائر الدولية المخصصة للربط مع الانترنت بنسبة 80% خلال اقل من عشرة شهور.
وأشار الوزير الى ان هذه التخفيضات ستستفيد منها الشركات التي تقوم بتزويد خدمة الانترنت مما سينعكس على المستخدم النهائي حيث انخفضت تعريفة تأجير نصف الدوائر الدولية المخصصة للربط مع الانترنت من 50 الف دولار الى 18 الف دولار شهريا مما سيكون له ابلغ الاثر في نشر خدمات الشبكة وخفض تعريفة الخدمات للمستخدم النهائي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved