أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

شيخ الأرض ينشئ مرجعاً عربياً طبياً على الإنترنت
* الرياض مندوب الانترنت
نال الاحباط من محمد علي شيخ الارض بسبب افتقار الويب للمحتوى العربي الجيد ولذلك قرر التصرف لمعالجة ذلك وقام بانشاء موقع لنفسه وكانت النتيجة موقع tashafi. com.
وهي بوابة باللغة العربية على الويب وتهدف لكي تكون المرجع الموثوق والوحيد للمسائل الطبية ويركز الموقع على التعليم واطلاع الجمهور بدلا ان يكون موقعا موجها من الشركات الى الشركات B2B للمجال الطبي.
ورغم ان محمد قرر اطلاق البوابة بسبب الافتقار للمحتوى العربي بالصورة المعقولة الا انه واجه مشكلة اخرى وهي انه عندما كان يجد ذلك المحتوى العربي على الويب فان ذلك المحتوى في الغالب مترجم من الانجليزية ويفتقر للاصالة بدل ان يكون صادرا عن اشخاص عرب وموجه لجمهور عربي بالذات لمراعاة الخصوصية الثقافية والاجتماعية ويقول في هذا الصدد: يفترض المحتوى الامريكي الاسلوب الغربي الامريكي في التفكير وغالبا لا يتطابق هذا مع المستخدم العربي فاذا اردنا تشجيع استخدام الانترنت في الامارات العربية المتحدة والمنطقة عموما فعلينا بتقديم محتوى يناسب المستخدم المحلي .
ويحث محمد البوابات العربية على العمل بجد اكبر لتقديم محتوى عربي اصيل واطلق موقع تشافي رسميا في الاول من يوليو ليقدم معلومات واسعة حول العديد من القضايا المرتبطة بالصحة.
وكان محمد قد عمل مع شركات تقنية معلومات عديدة في السعودية ثم في الامارات قبل ان ينفرد بالعمل لحسابه واضعا امامه هدفين فعلى المدى الطويل يهدف محمد لجعل البوابة تستقل ماليا من خلال مزيج من عوائد الاعلان والرعاية ويعتقد محمد شيخ الارض ان الاعلان في الانترنت سيكتسب شعبية في الشرق الاوسط بسبب ما يسميه مدة الظهور حيث يقول ان يافطة اعلانية على موقع محلي ستكون اكثر بروزا وتميزا على الانترنت من الاعلان في قناة تلفزيونية.
والهدف الثاني لمحمد هو ان يساعد موقع تشافي على خلق اهتمام اكبر بخدمات شركته الاخرى مثل خدمة انظمة المعلومات والهدف الثاني لمحمد هو ان يساعد موقع تشافي على خلق اهتمام اكبر بخدمات شركته الاخرى مثل خدمة انظمة المعلومات الذكية Smart Information System SIS والتي طورت لمساعدة الشركات على تقديم نفسها على الانترنت بسرعة وسهولة من خلال مجموعة من الحلول الفنية والاستشارية ويقول ان ما يلزمه هو تطوير استخدام الانترنت والذي كلما كان اعلى كلما زادت حصته في السوق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved