أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

بدء خطة عمل لتأمين سلامة الطائرة
بريطانيا وفرنسا تلغيان شهادة صلاحية طائرات الكونكورد
* لندن رويترز
أكدت بريطانيا أمس الأربعاء وقف رحلات طائراتها الكونكورد الى ان تثبت سلامة الطيران على متن الطائرة الأسرع من الصوت, وقالت هيئة الطيران المدني البريطانية انها ألغت شهادة صلاحية الكونكورد للطيران بناء على توصية محققين يبحثون في أسباب تحطم كونكورد فرنسية في 25 يوليو الماضي في حادث أودى بحياة 112 شخصا.
وأضافت الهيئة ان التحقيق أظهر أن انفجار أحد اطارات الطائرة المنكوبة هو السبب الرئيس للحادث, وتابعت الهيئة انها طلبت من مصنعي الطائرة التوصية ببدء خطة عمل لتأمين سلامة الطائرة ولكنها لا تستطيع تحديد المدة الزمنية التي قد يستغرقها ذلك قبل استئناف رحلات الكونكورد, ومن المتوقع ان تتخذ فرنسا خطوة مماثلة.
وتعني الخطوة البريطانية ايقاف اسطول شركة بريتيش ايروايز من طائرات الكونكورد ،المكون من سبع طائرات حتى اشعار آخر,
وأوقفت الشركة البريطانية جميع رحلات الكونكورد أول أمس الثلاثاء قبيل اتخاذ هذه الخطوة, وكانت شركة اير فرانس قد أوقفت رحلات الكونكورد منذ الحادث.
وفي خطوة مماثلة أكدت فرنسا أمس الأربعاء انها أوصت بوقف العمل بشهادة صلاحية طائرات الكونكورد للطيران الى حين التأكد من سلامة السفر على متن الطائرة الأسرع من الصوت.
وقال مكتب التحقيقات الفرنسي في حوادث الطيران في بيان انه أوصى بوقف شهادة صلاحية الكونكورد استنادا الى ما تم التوصل اليه من ان انفجار اطار في طائرة كونكورد فرنسية كان وراء تحطمها في 25 يوليو الماضي في حادث أودى بحياة 112 شخصا, وقال المكتب ان الوقف سيسري الى حين اتخاذ اجراءات للتأكد من انتهاء كافة المخاطر المرتبطة بالاطارات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved