أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

برعاية الأمير عبدالمجيد,, رجب القادم
تنظيم سباق الوفاء تقديراً لجهود الفقيد فيصل بن فهد بجدة
يشتمل على برامج ثقافية وفنية ويستضيف عدداً من الشخصيات
* * جدة واس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من العاشر الى الخامس عشر من شهر رجب القادم 1421ه فعاليات سباق الوفاء للمسافات الطويلة في محافظة جدة والذي يأتي وفاء وتقديرا لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله نتيجة جهوده وأعماله الجليلة في خدمة الشباب العربي ودعم الثقافة العربية.
اعلن ذلك لوكالة الانباء السعودية المستشار الاعلامي والتنظيمي للسباق وفعالياته طلال رجب السليماني.
وقال ان موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد قد صدرتا لاقامة هذا السباق الذي يعد من اكبر المهرجانات الرياضية والثقافية التي تقام على مستوى الوطن العربي.
واشار الى ان الأمير المسؤول والانسان فيصل بن فهد بن عبدالعزيز من الرجال الذين استحقوا التقدير والوفاء والتكريم والعرفان بالجميل لانجازاته العظيمة ولعطائه الثري ولانسانيته الحانية ولسيرته العطرة.
وأكد ان سموه عمل فأخلص وأتقن وثابر فطوع المجد لنفسه وبلاده وحقق للشباب العربي أحلامه وطموحاته وبذل الكثير في السر والعلن وتجاوزت عطاياه حدود وطنه الى العالم العربي الكبير.
واستعرض المستشار التنظيمي لفعاليات سباق الوفاء اهداف السباق المتمثلة في تجسيد المكانة الكبيرة التي كان يتمتع بها سمو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وتبنى شعار الرياضة للجميع الذي رفعه سموه من خلال فتح المجال لمختلف الشرائح الاجتماعية من مواطنين ومقيمين للمشاركة في هذا السباق.
وأفاد بأن سباق الوفاء سيتبنى ايضا رفع شعار لا للمخدرات وهو شعار أطلقه سمو الأمير فيصل بن فهد من واقع مسؤوليته كرئيس للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
وبين ان السباق يهدف الى التعريف بالمنجزات الحضارية التي تمت خلال فترة عمله كمسؤول اول عن الرياضة والثقافة السعودية ودوره الرائد على الصعيد العربي والعالمي في كافة المجالات الرياضية والثقافية والفنية والتأكيد على دور الاندية الرياضية السعودية في خدمة الاهداف النبيلة التي أنشئت من أجلها في اطار خدمة المجتمع.
وقال السليماني ان فعاليات سباق الوفاء تتضمن برامج ثقافية وتوعوية وأمسيات شعرية فهناك برنامج متخصص لامسيات الوفاء وبرنامج لا للمخدرات الاعلامي ثم سباق الوفاء للمسافات الطويلة المتضمن فئة الهواة لكافة المواطنين والمقيمين من مختلف مناطق ومحافظات المملكة وفئة الناشئين بالتعاون مع الادارة العامة للتعليم وفئة المعوقين بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية لرعاية المعوقين.
ولفت الى ان الأمسيات الخاصة بسباق الوفاء تتضمن أمسيات اعلامية جماهيرية مفتوحة يتحدث فيها عدد من الشخصيات الرياضية والثقافية والفنية اضافة الى الشخصيات والنجوم البارزين من منسوبي الاندية الرياضية السعودية للحديث عن سمو الأمير فيصل بن فهد ودوره الرائد في دفع مسيرة العمل الشبابي السعودي والعربي.
واوضح ان اللجنة المنظمة وجهت الدعوة للادباء والمثقفين والفنانين والرياضيين للمشاركة في هذه الفعاليات.
وكشف المستشار التنظيمي لفعاليات سباق الوفاء ان برنامج لا للمخدرات سيعمد الى تفعيل دور هذا الشعار باسلوب يكفل تجديد الحملة الوطنية ويؤكد على الدور الذي يمكن ان تقوم به الأندية الرياضية في خدمة البرامج التوعوية الهادفة وبالتالي خدمة المجتمع والبيئة المحيطة.
واشار الى ان البرنامج يتضمن اقامة ندوات توعوية يتحدث فيها نخبة من الخبراء وضباط المكافحة وعلماء النفس والاجتماع ومتخصصين في الاقتصاد يوضحون آفة المخدرات ومخاطرها وطرق انتشارها وأسالبيب مكافحتها ووسائل اكتشاف المدمن والطرق المثلى للعلاج من الادمان.
يذكر ان هذا البرنامج يعد من أضخم البرامج التوعوية الموجهة للمجتمع السعودي بصفة خاصة والمجتمعات العربية بصفة عامة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved