أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

الاخيــرة

بالتنسيق مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء
زراعة كبد وقلب وكليتين لمرضى الفشل العضوي بالمملكة
* كتب مندوب الجزيرة
نجح المركز السعودي لزراعة الاعضاء بالتعاون مع مستشفيات المملكة المشاركة في هذا البرنامج، في الحصول على موافقة من ذوي متوفى دماغيا للتبرع بأعضائه لصالح مرضى الفشل العضوي في المملكة.
أعلن ذلك الدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الاعضاء ومركز الامير سلمان الخيري لأمراض الكلى، الذي اوضح ان المركز تلقى بلاغا من مستشفى التأمينات الاجتماعية بالرياض يفيد بوجود متوفى دماغيا لديهم وبالتنسيق مع المستشفى تم الحصول على موافقة ذويه للتبرع بجميع الاعضاء .
وقام فريق طبي من مستشفى الملك فهد للحرس الوطني بالرياض ومستشفى القوات المسلحة بالرياض ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض باستئصال الاعضاء المتبرع بها.
حيث زرع الكبد لمريض سعودي يبلغ من العمر 60 عاما بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني بالرياض، فيما زرع القلب لمريض سعودي يبلغ من العمر 18 عاما بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض.
وزرعت الكلية اليمنى لمريض سعودي يبلغ من العمر 52 عاما بمستشفى القوات المسلحة بالرياض في حين زرعت الكلية اليسرى لمريضة سعودية تبلغ من العمر 30 عاما بمستشفى الملك فهد بجدة.
وأثنى الدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين على التعاون الكبير والمثمر بين المستشفيات المختلفة ومراكز الزراعة في إطار خدمة برامج زراعة الاعضاء في المملكة مؤكدا على تكامل الجهود لخدمة مرضى الفشل العضوي وتقديم افضل الخدمات الممكنة لهم,
كما قدم تعازيه لذوي المتوفى دماغيا سائلا المولى عز وجل ان يثيبهم على بادرتهم الانسانية الطيبة متمنيا ان يحذو الجميع حذوهم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved