أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

ذكرى عطرة لهذا الطريق
المكرم محرر صفحة عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
من خلال متابعتي لما يطرح في صفحتنا العزيزة اطلعت على ما نشر في هذه الصفحة في العدد 10181 بتاريخ 13/5/1421ه تعقيبا على ما كتبه الاخ تركي الحداري من مغيب السر في يوم 27/4/1421ه حول تنفيذ الطريق الذي يختصر المسافة بين مرات والدوادمي ومشاركة مع الاخوة في الرأي وتصحيحا لما ذكر في بعض النقاط فيسعدني ان اوضح للقراء الاعزاء بعض النقاط التي تخص هذا الطريق وهي:
1 المسمى الصحيح لهذا الطريق والمعتمد لدى بلدية مرات والمعروف لدى اهالي مرات (طريق الملك عبدالعزيز) وكون هذا الطريق يمر بمزارع المغر فيختلط على البعض المسمى وكما يقال أهل مكة ادرى بشعابها.
2 هذا الطريق له ذكراه العطرة لدى اهالي مرات كونه يحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه والذي كان يسلكه اثناء سفره الى الحجاز والعودة منه.
3 هذا الطريق جرى تنفيذه بالفعل منذ عدة سنوات من قبل وزارة المواصلات بطول 5,33كلم ولم يتبق على اتمامه سوى 7كلم تقريبا.
4 هذا الطريق يخدم المسافرين والمواطنين واصحاب المزارع الذين ينقلون منتجاتهم الزراعية الى عاصمتنا الرياض من السر وساجر وعسيلة وغيرها وهو مطلب لاهالي منطقة السر بالاضافة الى اهالي مرات كما ورد في طلب الاخ تركي الحداري.
5 هذا الطريق زراعي والمسافة المتبقية كما ذكرنا قصيرة وبذلك فان التكلفة المالية لتنفيذ المتبقي ستكون قليلة والدولة اعزها الله لم ولن تبخل على الوطن والمواطن فقد اقامت طرقا كلفت مليارات الريالات.
أخيرا رجاء للمسؤولين في وزارة المواصلات بسرعة تنفيذ الوصلة المتبقية من هذا الطريق الحيوي الهام والذي يحمل اسماًعزيزاً ليس على قلوب اهالي مرات فحسب بل على قلوب الشعب السعودي بأكمله.
شاكرا للقائمين على هذه الصفحة اعطاء الفرصة لطرح كل ما يهم المواطن والوطن.
وفق الله الجميع لما فيه خير الوطن ومواطنيه.
عبدالله بن عبدالعزيز الدايل
مرات

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved