أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

الإمارات كسبت اليمن 2/1
الأخضر الشاب يبدأ المشوار بهدفين في مرمى قيرقستان
* الطائف هلال الثبيتي
حقق منتخبنا الوطني للشباب فوزه الاول في تصفيات المجموعة الثالثة لكأس آسيا الثانية والثلاثين للشباب تحت سن 19 سنة والمقامة حاليا في مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية مساء امس الثلاثاء وذلك بحضور وكيل محافظة الطائف الاستاذ عبدالله بن ماضي الربيعان.
حيث استطاع ان يحصد نقاط المباراة الثلاث الاولى له في بداية مشواره نحو كأس آسيا بكل جدارة واستحقاق وبهدفين دون مقابل سجل الهدف الاول اللاعب موسى السفياني في الدقيقة 28 من الشوط الاول وفي الدقيقة 31 من الشوط الثاني سجل اللاعب وليد الجيزاني الهدف الثاني.
الشوط الاول
شن منتخبنا الوطني مع بداية هذا الشوط هجوما قويا على مرمى منتخب قيرقستان حيث استطاع الوصول الى المرمى اكثر من مرة وفي الدقيقة التاسعة ارتكب لاعب قيرقستان اولان اسناليف خطأ يشهر الحكم له البطاقة الصفراء وقع هذا الخطأ بالقرب من منطقة الجزاء احتسبها الحكم ضربة حرة مباشرة سددها اللاعب فيصل القرعيط مرتدة من حائط الصد,, ويستمر الهجوم السعودي على مرمى قيرقستان وفي الدقيقة 14 عكس اللاعب فيصل القرعيط كرة ارضية داخل منطقة الجزاء تصل الى اللاعب حسين النجعي تصل الى يد الحارس وفي الدقيقة 17 عكس اللاعب حسين النجعي كرة اخرى تمر من فوق رؤوس المدافعين والهجوم.
وفي الدقيقة 25 ومن خطأ يسدد اللاعب وليد الرجا كرة قوية تخرج خارج الملعب بجوار القائم الايسر للحارس قيرقستان.
وفي الدقيقة 28 تلقى اللاعب موسى السفياني من اللاعب حسين النجعي ومن بين المدافعين تمريرة تصل اليه في منطقة الجزاء يلعبها يمين حارس المرمى كهدف اول للمنتخب السعودي وفي الدقيقة 40 يعكس اللاعب وليد الرجا كرة تخرج خارج الملعب وفي الاولى من الوقت بدل الضائع يسدد فيصل القرعيط كرة قوية تمر بجوار القائم الايمن لحارس مرمى قيرقستان.
بعدها يعلن حكم المباراة نهاية الشوط الاول بتقدم المنتخب السعودي بهدف.
الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط اكثر حماسا وقوة من الشوط الاول من طرف المنتخب السعودي حيث استطاع شن العديد من الهجمات التي كانت تضيع من امام مهاجمي المنتخب السعودي,, ففي الدقيقة الثانية سدد اللاعب وليد الجيزاني كرة قوية على المرمى ينفذها حارس المرمى وفي الدقيقة السادسة يعكس اللاعب هاني زحل كرة يلعبها وليد الجيزاني براسع قوية ينفذها حارس المرمى.
وفي الدقيقة السابعة كرة تصل اللاعب موسى السفياني من اللاعب هاني زمل من بين المدافعين يسددها قوية بين احضان حارس المرمى.
وفي الدقيقة التاسعة يرسل اللاعب فيصل القرعيط كرة تصل الى وليد الجيزاني داخل منطقة الجزاء يعكس لتصل الى اللاعب عبدالله الذكير الذي كان امامه المرمى مكشوفاً يلعبها قوية لتعتلي العارضة.
ويستمر المنتخب السعودي في هجومه حتى الدقيقة 31 عندما تمكن بندر الدوسري من تمرير الكرة من الوسط لتصل الى موسى السفياني لتصل الى اللاعب وليد الجيزاني يسددها قوية على يسار حارس المرمى القيرقستاني معلنة الهدف الثاني لمنتخبنا حيث استمر اللعب بين هجوم سعودي ودفاع قيرقستاني حتى اعلن حكم المباراة عن نهايتها بفوز المنتخب السعودي بهدفين دون مقابل لمنتخب قيرقستان.
اليمن x الامارات
كما فاز منتخب الامارات للشباب على نظيره اليمني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية مساء امس الثلاثاء ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا المجموعة الثالثة.
سجل اهداف الامارات الاول رامي علي في الدقيقة 32 من الشوط الاول وسجل اللاعب فيصل عقيل الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني.
وسجل اللاعب علي محمد الهدف الاول في الشوط الثاني في الدقيقة 23 للمنتخب اليمني.
المباراة شهدت سيطرة في الشوط الاول لمصلحة المنتخب الاماراتي وتغير الحال في الشوط الثاني حيث بدأ المنتخب اليمني بترتيب صفوفه واجبر المنتخب الاماراتي على التراجع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved