أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

الحوار الأوروبي / السوداني في أكتوبر المقبل
قمة منظمة الإيجاد تعقد بالخرطوم في نوفمبر القادم
*الخرطوم ق, ن, أ
اجتمع الرئيس السوداني الفريق عمر حسن البشير اول امس مع السيد عطا الله بشير السكرتير التنفيذي للمنظمة الحكومية لمكافحة الجفاف والتصحر الإيجاد .
وقد تم خلال الاجتماع بحث الدور الذي يمكن ان تقوم به المنظمة في المرحلة بجانب الترتيبات الجارية لانعقاد قمة دول الايجاد بالسودان في شهر نوفمبر القادم وعقد المجلس الوزاري للقمة بالخرطوم.
ومن جانبه اوضح السيد عطا الله بشير السكرتير التنفيذي للايجاد ان المنظمة ستعمل من خلال القمة المرتقبة على اعادة الثقة خصوصا بعد المشاكل التي تعرضت لها المنظمة خلال الفترة الماضية,, اضافة الى العمل على تهيئة المناخ لها حتى تؤدي دورها في دعم وتعزيز العلاقات بين الدول الاعضاء تحقيقا لمصلحة شعوب المنطقة.
من ناحية اخرى اجتمع الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير العلاقات الخارجية السودانية مع كزافيير مارشال ممثل المفوضية الاوروبية بالخرطوم.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة سير الحوار المشترك بين السودان والاتحاد الاوروبي لاسيما جلسة الحوار الموسعة بين الجانبين المقرر عقدها في العاشر من اكتوبر القادم.
وأكد المسؤول الاوروبي اهتمام المجموعة الاوروبية بتطورات الاحداث في السودان,,ووعد ببذل المزيد من الجهد لعكس حقيقة هذه التطورات.
من جانبه اكد وزير الخارجية السوداني على ضرورة بذل الجهود من قبل المجموعة الاوروبية بالخرطوم لتحري الدقة ونقل الحقائق بما يسهم ايجابا في تطوير العلاقة بين السودان والاتحاد الاوروبي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved