أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th August,2000العدد:10185الطبعةالاولـيالخميس 17 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

بعد عجز
المجلس القومي الأمريكي لسلامة النقل عن تحديد المسؤولية
عائلة البطوطي تقاضي الإعلام الأمريكي الذي يؤيد اتهامه بإسقاط الطائرة المصرية
* القاهرة رويترز
قال أمس محامي اقارب مساعد قائد طائرة مصر للطيران التي تحطمت قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة في اكتوبر الماضي في مؤتمر صحفي انهم سيرفعون دعوى قضائية على الاعلام الامريكي بشأن تقارير تدعم النظرية القائلة انه اسقط الطائرة عمدا.
وكان جميل البطوطي مساعد الطيار بين 217 شخصا قتلوا عندما هوت طائرة مصر للطيران في الرحلة 990 المتجهة من نيويورك الى القاهرة في المحيط الاطلسي, ولم ينج احد على متن الطائرة.
وقال/ المحامي/ المستشار عصمت عبدالرحيم في مؤتمر صحفي عقدته اسر ضحايا طاقم الطائرة/ ان الدعوى القضائية المرفوعة ضد شبكتي اي,بي,سي وسي,إن,إن وصحيفة يو,اس,اي توداي هي دعوى تعويض رفعت امام القضاء المصري وجار حاليا اعلانهم في الولايات المتحدة بالطرق الدبلوماسية عن طريق وزارة الخارجية المصرية/.
واضاف ان/ ما تم نشره يعتبر اقتحاما لحياة جميل البطوطي وزيادة للضغوط النفسية على مشاعر اسرته/
وقال وليد البطوطي ابن شقيق الكابتن جميل البطوطي لرويترز ان دعوى التعويض المرفوعة ضد صحيفة يو,اي,اي توداي ستقدر بنحو 30 مليون دولار على الأقل,
واردف انه تم بالفعل رفع دعاوي قذف ضد صحيفة صنداي تايمز البريطانية ومجلة نيووزويك الامريكية,وكان المجلس القومي الامريكي لسلامة النقل قال الأسبوع الماضي انه لم يتمكن من التوصل لسبب التحطم الذي وقع في 31 من اكتوبر تشرين الاول الماضي.
ويبدو ان تقرير المجلس القومي الامريكي لسلامة النقل المتعلق بالرحلة 990 والمؤلف من 1665 صفحة يرفض النظريات المصرية عن مشاكل فنية في نظام التحكم في جهاز الرفع لكنه ذكر مزاعم عن سوء سلوك البطوطي الذي ربط بينه في تسرب لنتائج التحقيقات وبين النظرية الامريكية بان احد افراد طاقم الطائرة اسقط الطائرة عامدا.
وقالت رابطة الطيارين المصريين يوم الاثنين الماضي انه يجب على المجلس القومي الامريكي لسلامة النقل نقل التحقيق الى جهة ثالثة ما لم يكشف عن دليل قوي.
وطالب الكابتن وليد مراد رئيس الرابطة بالاطلاع على صور الرادار /وسماع حديث ضابطة المراقبة الجوية بالمطار الامريكي مع رئيسها قبل سقوط الطائرة بثوان وسماع شهادة الطيارين الأردني والألماني اللذين تصادف مرورهما قبل طائرة مصر للطيران واكدا انهما شاهدا لهبا متجها للطائرة المصرية/.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved