أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th August,2000العدد:10186الطبعةالاولـيالجمعة 18 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

شكري: قفزة أسعار النفط الأخيرة لس لها علاقة بنقص إمدادات أوبك
* فينا واس
أكد الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط اوبيك شكري غانم امس ان قفزة اسعار النفط الاخيرة ليس لها علاقة بوجود نقص في امداداتها الى الاسواق العالمية.
واعرب غانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان الاسعار في صعود ونزول مستمر نظرا لتدخل المضاربين مشيرا الى ان السوق المستقبلية للنفط لا يمكن ان تعيش بدون تصريحات مثيرة وتقلب في الاسعار.
واضاف ان سعر نفط مزيج برنت القياسي تذبذب بين 29 دولارا الى ما يزيد على 32 دولارا خلال يوم واحد فقط الامر الذي يكشف صعوبة الاعتماد على هذه الارقام خلال فترة قصيرة من الزمن.
واوضح ان معامل تكرير الخام الغربية ساهمت هي الاخرى في رفع الاسعار من خلال عدم تزويد الاسواق بحاجتها الكافية من المشتقات النفطية.
واشار الى ان التوقعات بانخفاض اسعار النفط في فصل الصيف ربما تكون الدافع وراء تردد اصحاب هذه المعامل في الوصول الى الطاقة القصوى في الانتاج والحفاظ على ارباحهم من وراء هذه العملية.
واستبعد غانم ان تدعو اوبيك لعقد اجتماع طارئ لها قبل الاجتماع الاعتيادي المقرر في 10 الشهر المقبل نظرا لقناعتها بعدم وجود نقص في امداداتها الى الاسواق لاسيما وان معظم الدول الاعضاء تعمل باقصى طاقاتها الانتاجية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved