أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th August,2000العدد:10186الطبعةالاولـيالجمعة 18 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

أعلن أن اللجنة الفنية أقرّت مشروع مواصفات العلامات الحدودية,, د, عرب (للجزيرة)
تنفيذ معاهدة الحدود الدولية بين اليمن والمملكة يسير بصورة طيبة وممتازة
اللجنة الفنية ستجتمع الشهر المقبل لاختيار الشركة التي ستنفذ علامات الحدود
أعمال لجنة تنفيذ معاهدة الحدود الدولية بين البلدين تسير بصورة ممتازة
* * صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري
أكد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن د, حسين محمد عرب أن أعمال لجنة تنفيذ معاهدة الحدود الدولية بين المملكة واليمن تسير بصورة ممتازة، مشيرا إلى أن هناك خطوات مهمة قطعتها اللجنة فيما يتعلق بتنفيذ المهام الموكلة اليها وفقاً لما تضمنته المعاهدة.
وأعلن أن اللجنة الفنية أقرت مشروع المواصفات الخاصة بالعلامات الحدودية، وسوف تجتمع في العاشر من الشهر القادم لدراسة العروض المقدمة من عدد من الشركات لتنفيذ مشروع العلامات (الساريات) على طول خط الحدود ورفع تصورات حول ذلك الى لجنة تنفيذ المعاهدة التي ستعقد اجتماعات جولتها الثالثة منتصف اكتوبر القادم في المملكة برئاسة وزيري الداخلية في البلدين,, مشيرا الى ان اختيار الشركة التي ستنفذ مشروع العلامات الحدودية سيتم خلال الاجتماع القادم للجنة.
وتوقع في تصريح ل (الجزيرة) بأن يبدأ التنفيذ العملي لمشروع العلامات خلال شهر نوفمبر القادم,, وأضاف الوزير حسين عرب بأن كل شيء يسير على ما يرام بما في ذلك الجانب المتعلق بسحب القوات واعادة التموضعات العسكرية والذي بدأ تطبيقه في الجهة الغربية وفقاً للبرنامج المتفق عليه وكما جاء في معاهدة جدة.
وأشار الى ان اللجنة المكلفة بتحديد المنافذ الحدودية البرية برئاسة وكيلي وزارتي الداخلية في البلدين ستقوم خلال عشرة ايام بالنزول الميداني لتحديد تلك المنافذ ورفع تقرير بذلك للجنة تنفيذ المعاهدة.
وأكد وزير الداخلية اليمني ان مباحثات طيبة وايجابية جرت خلال الزيارة الاخيرة لسمو الامير نايف بن عبدالعزيز الى صنعاء تناولت عددا من الموضوعات التي تهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين.
موضحا في هذا الاطار أن المباحثات تناولت علاقات التعاون الأمني والاستثماري وغيرها، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها بما يحقق الاهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين اليمني والسعودي.
وعبّر عن ارتياحه لما تحقق على صعيد التعاون الأمني في اطار الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الدولتين مشيرا الى ان المرحلة القادمة ستشهد تفعيل الاتفاقية بشكل اوسع وأشمل وبكل ما من شأنه تحقيق المزيد من النجاحات على صعيد التعاون الأمني وتعزيزه سواء فيما يتعلق بمجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والمعلومات، او في مكافحة التهريب والجريمة بمختلف اشكالها، وبما يخدم الامن والاستقرار في البلدين والمنطقة بشكل عام.
على صعيد آخر قال وزير الداخلية اليمني ان الاجهزة الامنية تمكنت من ضبط نحو 32 شخصا من العناصر المتهمة بارتكاب حوادث خطف للأجانب وتفجير انابيب النفط وغيرها من اعمال التخريب والإخلالات الامنية في اليمن خلال الفترة الماضية.
مشيراً الى ان ثمة ما يقرب من نفس هذا العدد من المتهمين يجري تعقبهم حاليا من قبل اجهزة الامن في عدد من المحافظات اليمنية.
مؤكدا أنه يتم احالة المقبوض عليهم اولا بأول الى اجهزة النيابة والقضاء لاستكمال الاجراءات واتخاذ القرارات التي ترى هذه الاجهزة انها مناسبة في حق هؤلاء المتهمين,, مؤكدا ان الأوضاع الامنية بشكلها العام في عموم مناطق اليمن طبيعية ومستقرة وعلى خير ما يرام.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved