أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th August,2000العدد:10186الطبعةالاولـيالجمعة 18 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

100 مليون دولار لمستشفيين سعوديين باليمن
* صنعاء واس
من المقرر أن يبدأ العمل قريبا في تنفيذ واحد من أكبر المستشفيات الحديثة والمتطورة في صنعاء من قبل مجموعة مستشفيات السعودي الألماني.
وأوضح المدير الاقليمي لمشروع مستشفيات السعودي الألماني باليمن وأفريقيا حسين ناصر محمد في تصريح لصحيفة 26 سبتمبر اليمنية الرسمية الصادرة أمس ان المجموعة قررت انشاء مستشفيين في اليمن الأول في صنعاء والآخر في عدن وبتكلفة تصل الى مائة مليون دولار حيث سيتم تجهيزهما بكافة الوسائل والتقنيات والمعدات الطبية والأجهزة التشخيصية المختلفة والحديثة.
وقال: ان المستشفى الذي سيقام في صنعاء يعتبر من أكبر المستشفيات ويستوعب 400 سرير ويضم جميع التخصصات من عمليات قلب مفتوح وعلاج الأورام الى المخ والأعصاب والباطنية وجراحة العظام وباقي التخصصات بشكل متكامل فيما ستكون الطاقة الاستيعابية للمستشفى الذي سيقام في عدن بحوالي 200 سرير.
وأضاف بأن مستشفى صنعاء سيكون عبارة عن منتجع صحي كبير وعلى أعلى المستويات ويتضمن انشاء معهد للتمريض وآخر لتدريب الفنيين في جميع التخصصات لتغطية احتياجات المستشفى وكذلك الجهات والمستشفيات الأخرى,, منوها أن الغرض من مشروعي صنعاء وعدن هو تقديم الخدمات الطبية المتطورة لجميع الحالات في اليمن ودول القرن الأفريقي المجاورة لليمن.
واعتبر أن معاهدة الحدود البرية والبحرية الدولية بين اليمن والمملكة العربية السعودية فتحت آفاقا واسعة للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وبما يحقق مصلحة الشعبين مضيفا بأن هناك تشجيعا وحثا من قبل الحكومة السعودية لرجال الأعمال من أجل المشاركة الاستثمارية في اليمن.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved