أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th August,2000العدد:10188الطبعةالاولـيالأحد 20 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

يهدف إلى توفير قاعدة عريضة من البيانات
بحث ديموجرافي لعينة من الأسر تنفذه مصلحة الإحصاءات العامة
الرياض واس:
تنفذ مصلحة الاحصاءات العامة بوزارة التخطيط حاليا البحث الديموجرافي الذي يغطي عينة من الاسر موزعة على جميع مناطق المملكة وذلك بهدف توفير قاعدة عريضة من البيانات الاحصائية التي تلبي حاجة المستفيدين والمتخصصين والباحثين.
واوضحت المصلحة ان هذا البحث الديموجرافي لعام 1421ه يعد امتدادا للبحث الديموجرافي السابق الذي نفذته المصلحة في العام 1419ه وركز على توفير بيانات عن الخصائص السكانية والخصوبة والوفيات والهجرة ومعلومات عامة عن السكان.
وقالت ان ما يميز هذا البحث تغطيته للعديد من المؤشرات والمعلومات الاحصائية عن الاعاقة في المملكة بالاضافة الى خصائص المسكن والبيئة المحيطة به وبعض البيانات التفصيلية الاخرى حول التعليم والخصائص الاقتصادية للسكان في المملكة.
واشارت مصلحة الاحصاءات العامة الى انه تم في البحث تغطية جميع مناطق المملكة الثلاث عشرة من خلال عينة من الاسر يبلغ حجمها 22500 اسرة وذلك بهدف المقارنة وتوحيد الاسلوب المنهجي الاحصائي المتبع في تنفيذ الابحاث الديموجرافية.
ودعت الجميع الى التعاون معها وتزويد مندوب المصلحة بالبيانات المطلوبة حيث سيتم التعامل معها بسرية تامة ولن تستخدم الا للاغراض الاحصائية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved