أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th August,2000العدد:10188الطبعةالاولـيالأحد 20 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

مشاركات دولية متميزة وتصاميم تطرح للمرة الأولى في معرض الشرق الأوسط التاسع للساعات والمجوهرات
جدة علي سعيد العمري:
تنطلق خلال الفترة من 23 الى 27 اكتوبر المقبل فعاليات معرض الشرق الاوسط التاسع للساعات والمجوهرات الذي ينظمه مركز اكسبو الشارقة تحت رعاية مجلس الذهب العالمي وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ويشارك فيه عدد من اشهر الشركات العالمية والعربية والمحلية والتي ستعرض أحدث التصاميم والمبتكرات في عالم الذهب والمجوهرات والساعات والاحجار الكريمة.
صرح بذلك السيد محمد بن دخين مدير مبيعات المعارض في المركز مشيراً الى مشاركة اكثر من 125 عارضا من دول رائدة في صناعة المجوهرات منها: اليابان، البحرين، قبرص، ايطاليا، المملكة العربية السعودية، عمان، سنغافورة، لبنان، تايوان، بلجيكا، الهند، تركيا، الولايات المتحدة والشركات المحلية الرائدة, بالاضافة الى مشاركة جماعية من هونج كونج.
وتابع ابن دخين ان المشاركة العربية متميزة في المعرض خاصة من المملكة العربية السعودية ولبنان والبحرين وعمان بالاضافة لاشهر واكبر الشركات المحلية من الامارات واشار السيد ابن دخين الى العديد من المزايا التي يحصل عليها التجار الذين يرغبون بزيارة المعرض من خلال تسجيل مسبق لاسمائهم حيث يحصل التاجر عند وصوله على نسخة من دليل المعرض الرسمي مجانا كما يحصل على بطاقة تاجر زائر عند وصوله بالاضافة لترتيب مواعيد عمل مع العارضين عند الطلب والحصول على قائمة العارضين قبل بداية المعرض.
واكد ابن دخين ان النجاحات الكبيرة التي حققها المعرض خلال دوراته السابقة كانت هي السبب الرئيسي وراء زيادة حجم المعرض كما وكيفا عاما بعد عام الامر الذي اهله ليصبح احد اهم المعارض المتخصصة من نوعها على صعيد منطقة الخليج بشكل خاص والشرق الاوسط بشكل عام.
وقد اكتسب شهرة عالمية كبيرة واصبح يجذب العديد من العارضين والزوار من مختلف دول العالم على حد سواء.
وسيتم خلال المعرض طرح مجموعات جديدة تعرض للمرة الاولى من القطع المنفردة والاطقم الكاملة من الذهب الخالص والاطقم المطعمة بالاحجار الكريمة والماس واطقم اللؤلؤ والمجوهرات ذات التصاميم الخاصة وساعات اليد والحائط والساعات المرصعة بالاحجار الكريمة وغيرها بالاضافة لعرض مجموعات حديثة مبتكرة من المجوهرات اليدوية.
وتشير الاحصائيات الى ان دولة الامارات والسعودية تعتبران من اكبر الدول الخليجية في حجم الطلب على الذهب, حيث تستهلك الامارات حوالي 80 طنا من الذهب سنويا وتأتي في المرتبة الثالثة عشرة في العالم استهلاكا للذهب ولكن تعتبر الاولى في العالم بالنسبة الى عدد سكانها حيث يبلغ نصيب الفرد ما يقارب 27 غراما وفي العالم ككل يبلغ معدل الفرد من الذهب حوالي غرام واحد, ويشير التقرير الربع السنوي لمجلس الذهب العالمي الى ان المجموع الكلي للطلب العالمي على الذهب بلغ في الربع الاول من العام الجاري 795,2 طن بزيادة 1% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
اما الطلب في منطقة الشرق الاوسط خلال الربع الاول من العام الحالي فقد وصل الى 217,3 طن بزيادة كبيرة بلغت نسبتها 11% عن العام الماضي.
اما في دولة الامارات فقد بلغ استهلاك الذهب 27,8 طنا في الربع الاول من هذا العام بزيادة قدرها 5% عن نفس الفترة في العام الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved