أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th August,2000العدد:10188الطبعةالاولـيالأحد 20 ,جمادى الاولى 1421

متابعة

المبعوث رئيس سابق لنيجيريا الاتحادية
كوفي عنان يرسل مبعوثاً إلى كنشاسا لبحث خطة سلام في الكنغو الديمقراطية
* الأمم المتحدة رويترز
مع تهاوي عملية السلام بالكنغو الديمقراطية يرسل كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة مبعوثا الى كينشاسا كي يبلغ رئيس الكونغو الديمقراطية لوران كابيلا ان التعاون مع الأمم المتحدة مهم.
وقال متحدث باسم الأمم المتحدة ان الجنرال عبدالسلام أبوبكر رئيس نيجيريا السابق والرئيس الحالي لمجموعة مراقبة تابعة للكومنولث عين امس لهذه المهمة وسيتوجه الى المنطقة قريبا.
واضاف المتحدث ان على ابوبكر ان يوضح من جديد موقف مجلس الأمن ودور بعثة منظمة الأمم المتحدة في جمهورية الكنغو الديمقراطية , ويتضمن ذلك وقف اطلاق النار وحرية حركة أفراد الأمم المتحدة والمشاركة الكاملة في حوار سياسي بين كل الجماعات الكنغولية.
ورفض كابيلا المشاركة في حوار سياسي مع الثوار والجماعات الأخرى وقال في الآونة الأخيرة انه ليس بامكان قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الذهاب الى المناطق الخاضعة لسيطرته.
وبدأ القتال في الكنغو قبل عامين مع محاولة الثوار الذين يدعمهم جنود من رواندا واوغندا اسقاط كابيلا الذي تدعمه قوات من زيمبابوي وانجولا وناميبيا.
وانهار تحالف رواندا/ اوغندا بعد ذلك مع دعم كل منهما جماعات ثوار متناحرة تسيطر على معظم الشرق وجزء من شمال الكنغو الديمقراطية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved