أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th August,2000العدد:10188الطبعةالاولـيالأحد 20 ,جمادى الاولى 1421

الاخيــرة

طبعة جديدة من الدروس المهمة لابن باز
* الرياض واس
صدرت مؤخرا طبعة جديدة منقحة من كتاب حاشية الدروس المهمة لعامة الامة لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله وقدس روحه 1330 1420ه الفه فضيلة الشيخ احمد بن صالح بن ابراهيم الطويان.
وكتب المؤلف كلمة في مقدمة الحاشية اشار فيها الى مؤلفات الشيخ ابن باز رحمه الله وقال ان مؤلفاته تمتاز بوضوح العبارة وغزارة العلم وصدق النية والنصح للامة، مشيرا الى ان من مؤلفاته كتاب الدروس المهمة لعامة الامة الذي اوضح فيه رحمه الله ما يجب على المسلم تعلمه في امور دينه وعبادته واعتقاده وأخلاقه.
واضاف المؤلف يقول ولما رأيت نفعه للناس وحاجة الناس اليه احببت ان أضع له حاشية مختصرة تبين ما اختصره الشيخ من المسائل ونوضح الدليل عليها ملتزما منهج الشيخ في وضوح العبارة وتقريبه الى عامة الناس.
وقدم المؤلف في كتابه نبذة عن حياة ابن باز رحمه الله ذكر فيها ولادته ونشأته وطلبه للعلم وشيوخه وتلاميذه والاعمال التي تولاها وعضويته لعدد من المجالس العلمية والاسلامية واهم مؤلفاته.
وقسم المؤلف الكتاب الى ثمانية عشر درسا منها الشهادة واركانها ومعناها وشروطها ثم تطرق الى اركان الايمان وتعريفه وادلة اركانه بعدها تحدث عن اقسام التوحيد ثم اركان الاسلام وكان الدرس السادس عن الصلاة وشروطها واركانها وواجباتها وسننها ومبطلاتها وخصص للوضوء درسا كاملا وجعل للاخلاق وفضيلتها درسا تطرق فيه للصدق والامانة والعفاف والحياء والشجاعة والكرم والوفاء ثم حذر من الشرك وانواعه في درس خاص .
وجعل الدرس الثامن عشر لتجهيز الميت والصلاة عليه فصل فيه تجهيز وغسل الميت ثم صفة الغسل وتطييب الميت وتكفينه ومن هم أحق الناس بالغسل والصلاة عليه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved