أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th August,2000العدد:10188الطبعةالاولـيالأحد 20 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

صاحب المهام المتعددة نجم الوسط الهلالي عمر الغامدي
في الصداقة نسي الحكام أننا دوليون ومنتخبنا مقبل على مشاركات هامة
العزيمة والإصرار ميزة لاعب الهلال,.
* *حوار :عبدالله المالكي
اكد لاعب الوسط الهلالي الدولي عمر الغامدي ان السر في الانتصارات الهلالية المتوالية يعود الى الروح التي يتميز بها لاعبو الفريق الهلالي واخلاصهم للفانلة التي يرتدونها, مؤكداً في الوقت نفسه ان الهلال تغلب على كل الظروف التي وقفت ضده من استعداد وقلة خبرة نجومه وتأخر وصول الجهاز الفني الا ان لاعبيه الشباب كانوا في اختبار حقيقي في هذه المشاركة واثبتوا انهم أهل للمسئولية التي اوكلت لهم.
عمر قدم شكره لزملائه الدعيع، الشريدة، المفرج ، لطف، النزهان، فيصل، الشلهوب، نواف، بسام، الجمعان، المطرف على ماقدموه من مستوى ونجومية في هذه الدورة.
كما قدم شكره لرجال الهلال المخلصين على دعمهم ووقفتهم مع الهلال ويأتي في مقدمتهم صاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وبقية اعضاء الشرف واعضاء الجهازين الفني والاداري.
عمر الغامدي حل ضيفاً اليوم على قراء الجزيرة وكان لنا معه هذا الحوار:
*عمر في البداية مارأيك في مستوى فريقك الفني خلال مشاركته في دورة الصداقة الدولية الرابعة والتي حقق الفريق بطولتها؟
اولاً بطولة الصداقة استفدنا منها الشيء الكثير وذلك لإعداد الفريق لبداية الموسم والوقوف على مستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم كذلك تجريب العديد من اللاعبين الاجانب لخدمة الهلال في منافساته ومشاركاته العديدة ولكن من خلال تأهلنا لدور الربع النهائي كان هناك عزيمة واصرار من لاعبي الفريق بتحقيق هذه البطولة مع مدرب قدير والحمد لله على هذا المستوى وهذه النتائج رغم قصر اعدادنا لهذه البطولة.
*ولكن ماهو سر اصابة لاعبي الفريق المشارك الواحد تلو الآخر؟
شدة التمارين الصباحية والمسائية والمشاركات المتوالية من مباراة لاخرى اثرت علينا عكس الفرق الاخرى التي كان استعدادها مبكراً وغير هذا الجدول لم يكن مضغوطاً عليهم فالهلال لعب مباراتين قويتين امام الهلال السوداني والمريخ السوداني وبالتالي خسر الهلال ثلاث نقاط وانسحاب وهذا اراح الفرق الاخرى في مجموعتنا ايضاً الاندية التي تلعب ضد الهلال تجدها تلجأ الى الخشونة والشدة في اللعب وهذا اثر علينا ايضاً ولكن الهلال اثبت انه لايتأثر بغياب اي لاعب اطلاقاً والبديل تجده يحترق في دكة الاحتياط للمشاركة وولاء لاعبي الهلال يختلف عن اي فريق آخر.
*لاحظنا عدم ثباتك على مستوى واحد في هذه البطولة ماهو السبب؟
في بطولة الصداقة كنت راضيا عن مستواي تمام الرضى في اولى مباراتين شاركت فيهما ولكن عندما تعرضت لتمزق في العضلات انخفض مستواي وحاولت ان تكون عودتي تدريجية حتى لا افقد مستواي وتأثرت مرة ثانية باصابتي التي ربما تتطور والحمد لله زملائي كان فيهم الخير والبركة وحاولت مشاركتهم ولكن ليس بتلك القوة.
* ماالفرق بين المدرب يودانيسكو والمدرب بلاتشي؟
الاثنان يبحثان عن تحقيق البطولات مع الهلال وهما يجتمعان في شخصية واحدة هي الشخصية القوية مع اللاعب داخل الملعب,, وبلاتشي معروف وسبق ان درب الهلال وقدم معه افضل المستويات ولكن الحظ لم يساعده في تحقيق البطولات مثلما حققها يودانيسكو في موسم واحد وحقيقة نحن كلاعبين مرتاحون بطريقته واسلوبه.
* وكيف تنظر لمشاركات الهلال مع بلاتشي؟
تحقيق الفريق لبطولة الصداقة مع بلاتشي في اوضاع اعتبرها متوسطة يبشر ان الهلال قادم بقوة لتحقيق العديد من الانجازات فالهلال فريق يفتقد تسعة عناصر دولية واستعداداته كانت متواضعة ومع ذلك يحقق دورة الصداقة في ظل وجود فرق مستعدة لهذه الدورة بكامل نجومها وهو ما يجعلنا نتفاءل ونطمئن على مستقبل الهلال وانا اقول باذن الله القادم سيكون احلى وسنقدم المستويات التي ترضي جماهيرنا بعودة نجومنا الكبار وتحقيق هذه البطولة بداية جيدة لبلاتشي .
*عمر عدم وجود رئيس للنادي هل سيؤثر عليكم مستقبلاً؟
يا اخي الهلال حقق دورة الصداقة برئيس مكلف وهذا لن يؤثر علينا مادام موجوداً معنا ويسأل عن احوال الفريق وفواز المسعد من الاشخاص الذين يحبون نادي الهلال ويسعون لمصلحته ووقوفه مع الفريق يجعلنا نضاعف من جهدنا واداري الفريق فهد المصيبيح لم يشعرنا بالفراغ الاداري اطلاقاً وامورنا تسير بكل يسر وسهولة واعضاء الهلال دائماً حريصون على الفريق.
* عمر كيف ترى اوضاع التحكيم في هذه الدورة؟
التحكيم ظلمنا في هذه الدورة وليس عمر الغامدي وحده الذي يقول ان التحكيم ظلمنا، الجميع يتفق معي في ذلك لكن في المباراة النهائية امام فريق عسير استطاع عمر المهنا ان ينصفنا وان يعطي الهلال حقه, فقد عانينا كثيراً من بداية الدورة من التحكيم وكان الحكام يعاملون الهلال كالفريق الاجنبي ونسوا اننا نجوم دوليون امامنا مشاركات سواء على مستوى المنتخب او الهلال في المشاركات الخارجية مع الهلال تصب لمصلحة الكرة السعودية وهذا الكلام ليس معناه اننا لاعبون لانعاقب او يحتسب علينا خطأ بل يجب أن نعطى مالنا وماعلينا.
*ماهو السر في انسجامك مع قائد الفريق فيصل ابو اثنين في هذه الدورة؟
فيصل ابو اثنين من اللاعبين اصحاب المستويات الجيدة الذين دائماً يحترقون داخل الملعب ولاعب دائماً يوجه زملاءه في الدفاع والهجوم والوسط وتألقي معه وانسجامي يعود لتوجيهاته وعودة فيصل لمستواه وتمثيله للفريق الازرق يزيد من قوة الهلال فهو لاعب ذو شخصية مؤثرة في الملعب وانا من الاشخاص الذين ارتاح لهم واللعب بجانبهم.
* ولكن بعودة خميس العويران الا تعتقد انك ستفقد مركزك بالفريق؟
مايهم سواء شاركت اوشارك زميلي خميس العويران او فيصل ابو اثنين ونحن ثلاثي تهمنا مصلحة الهلال وعملية مشاركتنا بيد بلاتشي وليثق الجمهور الهلالي ان مشاركة اي منا تصب مثلما ذكرت للهلال وانا كلاعب ارتاح للعب سواء مع فيصل اومع خميس والهلال لايتوفق على لاعب او لاعبين فقد شاركنا بدورة الصداقة ناقصين تسعة لاعبين مهمين ولم نتأثر بغيابهم وحققنا دورة الصداقة.
* عمر ماذا اضاف بلاتشي للهلال بعد رحيل يوردانيسكو؟
الروح والحماس والقوة واللعب السريع كانت من اهتمامات بلاتشي التي كان دائماً يحرض لاعبي الهلال عليها كذلك التغطية ولكن مثلما ذكرت ان غياب مجموعة كبيرة ومشاركة العديد من الوجوه الشابة ساهمت بعض الشيء في تطبيق خطة الفريق.
* عمر شارك الفريق في هذه الدورة بمجموعة شابة كيف تراهم؟
اولاً انا يا اخي لم يمض لي سوى موسمين مع الفريق اضافة الى عبدالله المطرف، بسام الهلال، النزهان، الشهراني، الشلهوب، عيد العنزي، كل هؤلاء سيكون لهم مستقبل مع الفريق الهلالي اذا حافظوا على مستوياتهم.
*عمر انت لاعب يميل لعبك الى الشدة والعنف؟
انا لاعب متعدد المهمات داخل الملعب ولعبي دائماً شديد على الكرة وهذا ليس معناه انني لاعب خشن انا لاعب حماسي واقوم بدوري كلاعب ولكن لم يتأذ مني اي لاعب.
*كلمة اخيرة؟
اشكر جريدة الجزيرة كما اشكر جماهير الهلال الوفية التي ساندتنافي دورة الصداقة الدولية والتي كانت السند لنا بعد الله في تحقيق هذه الدورة وان دل هذا فانما يدل على شعبية الهلال الجارفة فقد استمتعت هذه الجماهير واحتفلت بالفوز.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved