أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 23rd August,2000العدد:10191الطبعةالاولـيالاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

البريطانيون لا يراقبون استخدام أطفالهم للإنترنت
* الرياض مندوب الانترنت
بينت دراسة جديدة ان لدى الآباء فكرة ضئيلة عن كيفية استخدام ابنائهم الاطفال شبكة الانترنت في المنازل او المدارس.
وجاء في الدراسة التي استندت الى مسح لاستخدام الانترنت في بريطانيا نشرها مركز بحوث اوروبا ان واحدا من بين كل سبعة آباء ليس لديه اي فكرة عما يتعرض له اطفاله بالدخول الى عالم الانترنت.
ويثير مثل هذا النوع من غياب الاشراف من قبل الوالدين على اطفالهم مخاوف متعددة من تعرض الاطفال الى مواد غير مناسبة على الشبكة الالكترونية قد تكون مضرة بنشاة الطفل خصوصا ما يجري في غرف الدردشة الالكترونية,لكن ضعف اهتمام الآباء بالاشراف على ما يتعرض له ابناؤهم يظهر ايضا ان الصغار يتعلمون اسرع بكثير من الكبار استخدام التكنولوجيا الحديثة.
وتضيف الدراسة ان 52% من الآباء يعتقدون ان ابناءهم يستخدمون الانترنت كمساعد في الواجبات المدرسية بينما يرى 44% ان اطفالهم يستخدمون الانترنت للمراسلة عبر البريد الالكتروني مع الاصدقاء.
كما يعتقد الاهل ان صغارهم يرتادون المواقع الالكترونية سعيا وراء البرامج التلفزيونية المحببة اليهم، او للوصول الى تلك المواقع الخاصة بالالعاب التي يفضلونها.
ويكشف المسح الذي شمل حوالي 2000 مقابلة مع الآباء والامهات ان الاطفال غير المرتبطين بشبكة المعلومات في منازلهم، يستخدمون الانترنت في مدارسهم.
وتشير الارقام الى ان هناك حاليا 21 مليون شخص في بريطانيا يستخدمون الانترنت سواء في المنزل او العمل او المؤسسة التعليمية.
وكان تقرير آخر نشر يوم الاربعاء الماضي قد أكد ان الآباء لديهم معرفة محدودة للغاية بكيفية استخدام الانترنت في المدارس حتى ان معظمهم لا يعرف شيئا عن حملة الحكومة البريطانية طويلة الأمد الهادفة لربط جميع المدارس بالانترنت ورفع مستوى استخدام التكنولوجيا في المؤسسات التعليمية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved