أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 23rd August,2000العدد:10191الطبعةالاولـيالاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

سيلتقي غداً في الأسكندرية وزير خارجية النرويج
وزير خارجية مصر بحث أمس مع المبعوث الروسي دور موسكو في عملية السلام
* الاسكندرية أ,ش,أ
التقى وزير الخارجية السيد عمرو موسى امس الثلاثاء مع فاسيلي سيردين مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط نائب وزير خارجية روسيا في ختام جولة له شملت ايضا مناطق السلطة الفلسطينية وإسرائيل.
وصرح مصدر دبلوماسي مصري لوكالة انباء الشرق الأوسط بأن المسؤول الروسي نقل لموسى رسالة من وزير الخارجية الروسي ايجور ايفانوف تتعلق بعملية السلام في الشرق الاوسط ورغبة موسكو في تنشيط دورها في المسيرة السلمية.
واشار إلى ان موسى تلقى مؤخرا اتصالين هاتفيين من نظيره الروسي اعرب خلالهما عن رغبة بلاده في تنشيط دورها في عملية السلام وهو مارحبت به مصر.
وأضاف المصدر انه تم خلال المباحثات استعراض نتائج الاتصالات واللقاءات المكثفة التي تجريها مصر مع مختلف الاطراف المعنية بعملية السلام بهدف انقاذ المسيرة السلمية واستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وتقريب وجهات النظر بين الجانبين بغية التوصل إلى تسوية دائمة وعادلة وشاملة في إطار تنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة ووفقا لمرجعية عملية السلام.
وأشار إلى ان موضوع القدس وموعد اعلان الدولة الفلسطينية قد شغل حيزا كبيرا من المباحثات في ظل تأكيد مصر على عروبة القدس والثوابت العربية.
من ناحية اخرى يلتقي موسى صباح غد الخميس بالاسكندرية مع نظيره النرويجي ثوربيورن ياجلاند في جلسة مباحثات على افطار عمل تتركز حول عملية السلام.
وأشار المصدر الى ان هذا اللقاء يأتي في اعقاب لقاء وزير خارجية النرويج مؤخراً في اوسلو على حدة مع كل من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ووزير التعاون الاقليمي الاسرائيلي شيمون بيريز في إطار الدور الذي تلعبه النرويج في ضوء اتفاقات اوسلو.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved