أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th August,2000العدد:10192الطبعةالاولـيالخميس 24 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

مؤتمر وزاري خليجي لتنظيم التجارة الإلكترونية
* الدوحة ق,ن,أ
يعقد وزراء التجارة في دول مجلس التعاون اجتماعا في الرياض في التاسع من شهر سبتمبر القادم لمناقشة تنظيم التجارة الإلكترونية بين دول المجلس.
واقترحت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية تشكيل فريق عمل من المؤسسات الاقليمية لصياغة تصور لربط المبادرات الوطنية بين دول المجلس وذلك من خلال بنية تحتية معلوماتية وتطوير الموارد البشرية المواطنة للتعامل مع تقنيات التجارة الالكترونية ووضع معايير فنية موحدة.
وبينت المنظمة في اقتراح تقدمت به الى وزراء الدول الأعضاء بأن التعامل بواسطة التجارة الالكترونية ستصل الى 300 مليار دولار نهاية العام الجاري والى 1300 مليار في عام 2003.
وأوضح تقرير منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ان تجارة الإعلان على الانترنت حققت نموا كبيرا في الإيرادات بلغ 1,9 مليار دولار في نهاية عام 1998 فيما بلغت 3 مليارات دولار مع نهاية عام 1999م.
وتوقع تقرير المنظمة ان تصل تجارة الإعلان على الانترنت 4,3 مليارات دولار في نهاية عام 2003م.
وأوضح التقرير ان التجارة العربية الخارجية منذ عام 1997 وحتى الآن قدرت بحوالي 270 مليار دولار فيما تجاوزت قيمة التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون ودول العالم 214 مليار دولار.
واعتبر الدكتور احسان بوحليقة الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية الاجتماع القادم لوزراء التجارة في دول مجلس التعاون بأنه خطوة هامة لبلورة رؤية استراتيجية موحدة تجاه موضوع التجارة الالكترونية,, مؤكدا على أهمية التعامل مع هذه التجارة التي تلبي طموحات إعلان دول المجلس كمنظمة جمركية واحدة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved