أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th August,2000العدد:10192الطبعةالاولـيالخميس 24 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

بغداد رفضت مجدداً عودة المفتشين الدوليين
واشنطن تؤكد بقاء العقوبات على العراق حتى يتعاون مع الأمم المتحدة
* واشنطن ق, ن, أ بغداد أ, ش, أ
استبعدت وزارة الخارجية الأمريكية استخدام القوة ضد العراق اذا رفضت بغداد فريقا دوليا جديدا للتفتيش عن الأسلحة يوشك على بدء عمله في العراق.
الا ان ريتشارد بوتشر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أوضح في تصريح له بهذا الخصوص ان تطبيق العقوبات الدولية المفروضة ضد العراق سيبقى ساريا الى ان تتعاون حكومة بغداد.
وصرح مسؤولون من الأمم المتحدة الليلة الماضية بأن فريق المفتشين الجديد سيكون مستعدا قريبا لبدء عمله في العراق اذا وافقت عليه حكومة بغداد,, كما ان أكثر من أربعين متدربا جديدا من 19 دولة سيكونون على استعداد لاجراء عمليات تفتيش محدودة على الأسلحة بحلول نهاية الشهر الجاري.
وقد اجتمعت مادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية مع رئيس الفريق الدولي الجديد لمفتشي الأسلحة,, وأفاد مراسل راديو صوت أمريكا في وزارة الخارجية انه لا يوجد دليل على ان بغداد تعتزم السماح لهم بالعودة.
جدير بالذكر ان العراق قام بطرد فريق المفتشين الدولي السابق في ديسمبر عام 1998م بعد ان اتهمه بالتجسس لصالح اسرائيل والولايات المتحدة.
وقد واصل العراق رفضه التعامل مع القرار 1284 وعودة المفتشين الدوليين اليه.
وزعم طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي خلال جلسة خاصة عقدها المجلس الوطني العراقي أمس ان الاجتماع الذي عقد بين وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين اولبرايت ورئيس لجنة التحقيق والمراقبة الجديدة اونموفيك هانز بليكس لا يعني بلاده,, مشيرا الى ان العراق لن يقبل بهذا القرار.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved