أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th August,2000العدد:10192الطبعةالاولـيالخميس 24 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

سموه وصل إلى الأحساء قادماً من جدة
شيوخ قبائل سيناء يستنكرون اتهامات لجان حقوق الإنسان للمملكة في برقية للأمير سلطان
* * الرياض - الجزيرة الأحساء واس
شجبت جميع قبائل وشيوخ صحراء سيناء الحملة الاعلامية الجائرة على المملكة مما تسمى لجان حقوق الانسان الدولية، كما استنكرت اتهامات تلك اللجان للمملكة، ووصفت القبائل وشيوخها ذلك بأنها اتهامات كاذبة ومزيفة دافعها الحقد على المملكة التي أصبحت مضرب الأمثال في التطور والتقدم والعدالة الانسانية بين جميع مواطنيها والمقيمين بها في سائر الحقوق التي كفلتها مبادىء الشريعة الاسلامية السمحة التي تطبقها المملكة نصا وروحا.
جاء ذلك في رسالة تلقاها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام من الشيخ صالح بن زايد صالح بن علي بن عبدالعزيز عن جميع قبائل وشيوخ صحراء سيناء قال فيها: هناك مثل في صحراء سيناء يقول: لا تقذف الحجارة الا على الأشجار المثمرة، ولأن شجرة السعودية مثمرة فلذلك زاد الحقد عليها والغيرة منها، فشجرة السعودية هي شجرة الأمن والأمان والسلامة والاطمئنان والاحترام والتقدير والعزة والنصر، وادعو الله سبحانه وتعالى ان تظل للأبد الراية العليا، راية الأمن والأمان .
وأضاف: لما لم يروا عيبا في السعودية زيفوا التهم ضدها لا بارك الله فيهم ولا في هجومهم عليها,, ونحن معكم للأبد بقلوبنا وعقولنا وسواعدنا .
ووصف الشيخ صالح اتهامات لجان حقوق الانسان الدولية للمملكة بسبب تطبيقها أحكام الشريعة الاسلامية وصفها بانها حاقدة وشرسة وقذرة وكاذبة وباطلة ومزيفة .
من جهة أخرى وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى الأحساء قادماً من جدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الأحساء الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير فيصل بن فهد بن جلوي وصاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن سعد وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي محافظ محافظة الأحساء وأصحاب السمو الأمراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وعدد من أهالي المحافظة وقائد المنطقة الشرقية وكبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية, وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد غادر جدة,,.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد غادر جدة مساء أول أمس متوجهاً إلى محافظة الأحساء.
وكان في وداع سموه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا ومدير عام حرس الحدود الفريق ركن طلال بن محسن عنقاوي وقائد المنطقة الغربية بالنيابة اللواء بحري ركن محمد العجلان ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي المهندس سامي مقبول وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved