أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th August,2000العدد:10192الطبعةالاولـيالخميس 24 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

7000 دولار ومزايا أخرى لكل أسرة من ضحايا كورسك
لا أدلة على تسرب إشعاعي من الغواصة
* موسكو أوسلو الوكالات
قالت النرويج أمس الاربعاء انها لم تجد اثرا لتسرب اشعاعي من حطام الغواصة النووية كورسك الغارقة أمام الساحل الشمالي الروسي رغم تقرير اشار الى تزايد مستوى الاشعاع.
وقال بير ستراند المدير بالهيئة النرويجية للحماية من الاشعاع لراديو ان, ار, كي, لم تظهر أي من تحليلاتنا أي علامة على وجود تسرب.
وأضاف ان الهيئة أخذت عينات للاختبار من المياه من داخل وخارج الغواصة التي فتحها فريق من الغواصين النرويجيين والبريطانيين يوم الاثنين الماضي ومن الترسبات في قاع البحر حول كورسك في بحر بارنتس.
وقال راديو ان, ار, كي, ان التلفزيون الروسي ذكر في وقت سابق أمس الأربعاء انه كانت هناك علامات على تزايد مستويات الاشعاع في المنطقة, وبالغواصة كورسك مفاعلان نوويان وتقول موسكو انهما أغلقا تلقائيا في الحادث الذي وقع في 12 أغسطس.
ومن جهة أخرى قالت وكالة انترفاكس للأنباء أمس الاربعاء ان كل أسرة من أسر البحارة الروس في الغواصة كورسك الغارقة ستحصل على تعويض قدره 7000 دولار في المتوسط وهو ما يعادل مرتباتهم لأكثر من عشر سنوات.
ونقلت عن فالنتينا ماتفيينكو نائبة رئيس الوزراء والتي تترأس لجنة حكومية خاصة انشئت لمساعدة أسر أعضاء طاقم الغواصة المتوفين قولها: ان الشركة الروسية للتأمين على الجيش ستدفع للأسر مبلغا قيمته الاجمالية 23 مليون روبل 820 ألف دولار .
ويشمل المبلغ متوسط الراتب خلال 120 شهرا لكل أسرة بالاضافة الى مبلغ يعادل الراتب خلال 25 شهرا, ويقول المسؤولون انه كان هناك 118 شخصا على متن كورسك عندما غرقت في بحر بارنتس في 12 أغسطس/ آب.
ونقلت انترفاكس عن ماتفيينكو التي كانت تشرف على أول اجتماع للجنة مساعدة الأسر قولها: ان الأسر ستحصل كذلك على مزايا في الخدمات الطبية ورسوم المدارس للأطفال وربما شراء شقق جديدة, انشئت لجنة حكومية منفصلة برئاسة ايليا كليبا نوف نائب رئيس الوزراء للتحقيق في الكارثة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved