أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th August,2000العدد:10192الطبعةالاولـيالخميس 24 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

الأمير خالد بن طلال يعلن أمس تفاصيل الاتفاق النهائي مع ولفر هامبتون الإنجليزي
سامي ينتقل مقابل مليوني دولار كحد أدنى للهلال ويخضع للتجربة لخمسة أشهر بـ 250 ألف دولار
* لندن واس:
اتفق نادي الهلال السعودي ونادي وولفر هامبتون الإنجليزي يوم أمس الأول على تسجيل لاعب نادي الهلال سامي عبدالله الجابر في كشوفات النادي الإنجليزي.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال لوكالة الأنباء السعودية أمس أنه تم الاتفاق مع النادي الإنجليزي على كافة الشروط وستستكمل بناء على هذا الاتفاق الاجراءات الرسمية بتوقيق العقد من الاتحاد السعودي لكرة القدم واستخراج رخصة عمل من السلطات البريطانية وإجراء فحص طبي من قبل نادي وولفر.
وبين سمو الأمير خالد بن طلال أن العقد ينص على انتقال اللاعب سامي الجابر إلى وولفر مقابل مليوني دولار أمريكي كحد أدنى لنادي الهلال حيث يدفع نادي الهلال مقدم عقد عن تجربة خمسة أشهر على أن يقرر نادي وولفر رغبته في استمرار اللاعب من عدمه قبل يوم الأربعاء 24/1/2001م وإذا طلب استمراره يوقع عقدا حتى نهاية يونيو 2004م ويدفع وولفر 7500 ألف دولار وبعد ستة شهور يتسلم نادي الهلال 750 ألف دولار قبل 8/6/2001م.
ويتضمن البند الثاني من العقد دفع 250 ألف دولار للهلال متى ضمن وولفر التأهل إلى الدوري الممتاز كما تضمن العقد اجراء مباراتين وديتين في الرياض الأولى خلال السنة الحالية والثانية في العام المقبل وإذا باع نادي وولفز عقد سامي لناد آخر فللهلال 15 في المائة ولنادي وولفر الحق في بيع عقده دون العودة لنادي الهلال للأندية الممتازة فقط في إيطاليا وأسبانيا وألمانيا وفرنسا وانجلترا إضافة إلى ناديين من أندية الدرجة الأولى في انجلترا هما بلاك بورن/ وفوليم يمكن بيع قد سامي لاحدهما دون العودة لنادي الهلال نظرا لامكاناتهما المتطورة وفي هولندا لأندية أجاكس وفينورد و بي س في وفي اسكتلندا ناديي جلاسكو سيلنك ورينجرز.
وإذا قدم أي نادي آخر غير المشار إليها سلفا عرضا لشراء عقد سامي فلا بد من أخذ موافقة الهلال الذي له الأفضلية في إعادته على أن يدفع مبلغا مماثلا ولا يحق لنادي وولفز بيع عقده لأي ناد عربي أو سعودي إلا بموافقة الهلال.
وأوضح سمو الأمير خالد بن طلال أن اللاعب سامي الجابر وفقا لبنود العقد سيتقاضى مليونين ومائتي ألف دولار إلى نهايةعقده في يونيو 2004م بمعدل 30 ألف جنيه استرليني شهريا (نحو 160 ألف ريال) تشمل مقدم العقد والراتب والبدلات في حالة عدم إعادة تقييمه للأفضل في ناديه أو بيع عقده لناد آخر وبمميزات أفضل.
وأفاد سمو الأمير خالد بن طلال أن هناك اتفاقية مبرمة بين اللاعب سامي الجابر وبين نادي الهلال تقضي بعودة اللاعب إلى الهلال إذا انتهى عقده ولم يجدد مع وولفز أو لم تتقدم له أندية أخرى خلال العقد وإذا انتهى عقده الحالي وأراد تجديده فللهلال الأولوية.
واشار سموه إلى أن اللاعب سامي الجابر البالغ من العمر 27 عاما في حال تمام صفقة انتقاله يعتبر أول لاعب سعودي يلعب بأحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في بريطانيا.
وأعرب سموه عن شكره لاعضاء شرف نادي الهلال لدورهم في دعم هذه الصفقة لما فيها من مصلحة للاعب ولنادي الهلال وقبل كل شيء مصلحة الكرة السعودية والمنتخب السعودي الأول الذي يعد سامي الجابر أحد ركائزه المهمة.
وتمنى سموه لسامي الجابر كل التوفيق وان يوفق مع ناديه الجديد وان يعكس مدى التطور الذي وصل اليه اللاعب السعودي في مجال كرة القدم ومختلف المجالات الرياضية.
ومن جانه ادلى مدير كرة القدم بنادي وولفز كولين لي بتصريح أوضح فيه ان مسؤولي نادي وولفز اعجبوا بمستوى اللاعب سامي الجابر وبقدراته ومهاراته الرياضية وانهم يأملون في أن تكون هذه مجرد البداية لعلاقات خيرة وطيبة بين نادي وولفز الانجليزي ونادي الهلال السعودي لكرة القدم.
وأشار إلى ان اللاعب سامي قد قضى ثلاثة أسابيع مع نادي وولفز وخاص خلالها مباريتين حبيتين باسم النادي في الفترة التحضيرية للموسم الرياضي الجديد وقد نال إعجاب مشجعي النادي وإدارته الفنية.
وأدلى اللاعب سامي الجابر من جانبه بتصريح أشار فيه إلى أنه كان يتابع منافسات كرة القدم الإنجليزية عبر التلفاز وانه سعيد بالانضمام إلى صفوف نادي وولفز الإنجليزي.
وقال سامي الجابر إن هناك العديد من اللاعبين السعوديين لكرة القدم الذي تؤهلهم مستوياتهم العالية للعب بالأندية الأوروبية لكرة القدم.
وأضاف ان العديد من زملائه اللاعبين بنادي الهلال واعدادا كبيرة من مشجعي النادي حاولا اقناعه بالاستمرار في اللعب بالنادي إلا أنه يحاول ان يخوض تجربة وتحدي رياضي جديد.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved