أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th August,2000العدد:10192الطبعةالاولـيالخميس 24 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

بلاتشي يعلن تشكيل المباراة ويستعين بالصويلح والصنيعي
الدعيع شارك بعد وصوله من لندن والرشيد بدأ رحلة العودة
المصيبيح يؤكد تميز الجزيرة ويعلن الاستغناء عن الهلال والحميد والظفيري
* كتب طارق العبودي
تأكيداً لما تميزت به الجزيرة أمس انخرط الظهير الأيسر خالد الرشيد في تدريبات فريق الهلال الكروي بعد أن منحه الأطباء الضوء الأخضر للعودة للملاعب من جديد بلا مشاكل بعد نجاح العملية الجراحية التي أجراها في قلبه قبل بضعة أشهر.
وقد أدى الرشيد مرانا لياقيا انفراديا بصحبة أخصائي العلاج الطبيعي فرناندو نوغيرا ثم اتجه لوحدة العلاج الطبيعي لإكمال برنامجه التأهيلي الذي يهدف إلى تقوية عضلاته.
وكان الرشيد قد خضع صباح أمس إلى كشف طبي اطمئناني في مستشفى القوات المسلحة بالرياض على يد د, منور العنزي وكانت نتائج هذا الكشف مشجعة للاعب وطمأنه الطبيب المعالج أن بإمكانه العودة لممارسة الكرة من جديد بلا مشاكل.
البرازيلي فرناندو نوغيرا وضع برنامجا خاصا لإعداد اللاعب لياقيا وفنيا تمهيداً لقيده من جديد في الكشوفات الزرقاء والذي لن يتم قبل شهرين من الآن.
المصيبيح يؤكد تميزاً آخر للجزيرة ويعلن تنسيق الهلال والظفيري
من جهة ثانية أكد مدير الكرة الهلالي فهد المصيبيح ما تميزت به الجزيرة في عددها ليوم أمس وأعلن قرارا بالاستغناء عن خدمات الثلاثي بسام الهلال وخالد الظفيري وفهد الحميد,, وقال: أبلغنا الثلاثي المذكور بعدم رغبة الجهاز الفني في استمرارهم في كشوفات الفريق وأنهم أصبحوا الآن في عداد المنسقين, وقدمنا لهم وافر الشكر والتقدير على كل الجهود التي بذلوها طوال الفترة التي انضموا خلالها للفريق والتي شهدت انضباطا كبيرا منهم مقرونا بالأخلاق الحميدة.
وبذلك يصبح عدد اللاعبين الذين استغنى الفريق الهلالي عنهم منذ بدء التدريبات خمسة لاعبين هم عادل المطيري وتركي الحوطي وبسام الهلال وخالد الظفيري وفهد الحميد.
بلاتشي يختار تشكيل الكرامة
وفيما يتعلق بالتدريبات الإعدادية لمباراة الكرامة فقد عاد نجم الحراسة الآسيوية العملاق محمد الدعيع من العاصمة البريطانية لندن صباح أمس وزاول مرانه مع الفريق مساء, وفي المقابل واصل محمد لطف ويوسف الحيائي غيابهما لليوم الرابع دون أن يتقدما بأي عذر.
الروماني إيلي بلاتشي مدرب الفريق أقام مناورة ساخنة ضمن مران البارحة كشف من خلالها عن التشكيل المبدئي والطريقة التي سيلعب بها المباراة الهامة مساء الجمعة حيث اعتمد طريقة 5 3 2 دفاعا و3-5-2 هجوماً واختار لتطبيقها كلا من: الدعيع حارساً للمرمى وأمامه الثلاثي عبدالله الشريدة وأحمد خليل والعائد من الإصابة تركي الصويلح,, وعلى الأطراف محمد النزهان والوجه الجديد فهد الصنيعي.
وفي خط الوسط الثلاثي عمر الغامدي وفيصل أبو ثنين ومنصور الشهراني وفي المقدمة الثنائي عبدالله الجمعان ومحمد الشلهوب,وفي حالة مشاركة النجم الكبير سامي الجابر فسيخرج من التشكيل منصور الشهراني ليعود الشلهوب للوسط ويكون سامي قائداً للهجوم بجوار الجمعان.
تركيز خاص على الضربات الحرة
وجه بلاتشي لاعبيه كثيرا لتنفيذ الأخطاء القريبة من منطقة الجزاء ومنح جزءاً كبيرا من وقت المران لتنفيذ هذه الأخطاء,, ثم استدعى الثلاثي ابو ثنين والجمعان والشلهوب ومنحهم فرصة تنفيذ الأخطاء بعد نهاية المران.
الأمير بندر يواصل متابعته
واصل صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالمجيد بن سعود عضو شرف الهلال ورئيسه المرشح متابعته اليومية للتمارين وحثه للاعبين بالظهور بالمستوى الهلالي المعروف الذي يشرف به الكرة السعودية في جميع مشاركاته.
بطل سوريا يؤجل وصوله
تلقى الهلاليون أمس خطابا عاجلا من نادي الكرامة السوري يفيد بتأجيل وصول الفريق الكروي للكرامة إلى الرياض من ظهر الأربعاء إلى ظهر الخميس لظروف الحجوزات والطيران.
وسيحضر الفريق السوري 24 لاعبا و7 من اعضاء الجهازين الفني والإداري وسيؤدي مرانا واحدا فقط في الرياض في استاد الأمير فيصل بن فهد,يذكر ان مباراة الإياب بين الفريقين ستقام في مدينة حمص السورية يوم الخميس 9 من شهر جمادى الآخرة المقبل,وكان بلاتشي قد طالب إدارة الكرة بالعمل على عودة سامي الجابر عاجلا ليتمكن من المشاركة في لقاء الجمعة,, مؤكدا أهمية وجوده وحاجته الماسة له في الهجوم بجوار عبدالله الجمعان.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved