أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th August,2000العدد:10192الطبعةالاولـيالخميس 24 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

مقتل سبعة مسلحين في الغرب الجزائري
مئات الأشخاص يتظاهرون بالقرب من وهران مطالبين بمساكن
* الجزائر أ, ف, ب
أفادت الصحف الجزائرية الصادرة أمس الاربعاء ان مئات الأشخاص تظاهروا الثلاثاء في حي السانية بالقرب من وهران، كبرى مدن الغرب الجزائري، مطالبين بمساكن.
وأوضحت صحيفة الخبر ان المتظاهرين حطموا زجاج البلدية ثم احتجزوا رئيسها واثنين من مساعديه الذين لم يخلوا سبيلهم حتى تدخلت قوات الأمن, واندلعت التظاهرة بعد ان ألصق موظفو البلدية على الجدار الأمامي لمقرها لائحة المستفيدين من المساكن التي تخصصها الدولة لذوي الدخل المحدود, وعبر الأشخاص الذين لم يحصلوا على منازل عن غضبهم معتبرين توزيع المساكن غير منصف.
وكانت أعمال شغب اندلعت في نهاية يوليو الماضي في سيدي بلعباس غرب لنفس الأسباب واضطرت السلطات بعد أن قام المتظاهرون بنهب مقر البلدية الى التراجع والغاء لوائح المستفيدين من حوالي ألف و500 مسكن.
وتعاني الجزائر من ندرة المساكن التي تبينها الدولة وتؤجرها للمواطنين ذوي الدخل المحدود مقابل مبالغ منخفضة، واندلعت مؤخرا عدة تظاهرات احتجاجا على ظروف منح هذه المساكن.
على صعيد آخر أفادت صحيفة الخبر الصادرة أمس الاربعاء ان قوات الأمن الجزائرية قتلت الثلاثاء سبعة مسلحين في احدى القرى المعزولة بالقرب من غليزان 400 كلم غرب العاصمة , وكان المسلحون معتصمين في قرية العمامرة الواقعة على الطريق بين غليزان وتيارت 340 جنوب الجزائر .
وأوضحت الصحيفة ان سكان المنطقة ابلغوا قوات الأمن انهم رأوا المسلمين وهم يقطفون الثمار في احد الحقول فطوقتهم قوات الأمن وقتلت أربعة منهم داخل مخبئهم وثلاثة آخرين عندما كانوا يحاولون الفرار.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved