أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 24th August,2000العدد:10192الطبعةالاولـيالخميس 24 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

وزير الإعلام الجيبوتي وأمين عام الجامعة العربية يناشدان المجتمع الدولي
إعادة بناء الصومال كدولة مستقرة يحتاج إلى مشروع مارشال جديد
القاهرة أ,ش,أ
ناشد وزير الإعلام والثقافة والناطق الرسمي باسم حكومة جيبوتي رفقي عبدالقادر المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لإعادة بناء الصومال.
وقال في حديث إذاعة صوت العرب عبر الهاتف من مدينة عرتا القريبة من جيبوتي العاصة ان هذا الأمر يحتاج الى مشروع مارشال جديد
ونوه بما يمكن ان تقدمه المنظمات الدولية في هذا المجال, وأضاف المسؤول الجيبوتي في ختام حديثه لصوت العرب أنه سيتم خلال ثلاثة أيام اختيار رئيس جديد للصومال من قبل البرلمان الصومالي الذي تم تشكيله مؤخرا من جانب ممثلي ست وثلاثين قبيلة شاركت في مؤتمر عرتا بجيبوتي لتحقيق المصالحة الصومالية.
وكان الدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية قد حث المجتمع الدولي الى الاسراع بتقديم كافة أشكال الدعم المادي والسياسي لتنفيذ مقررات مؤتمر السلام الوطني الصومالي بجيبوتي.
ورحب في تصريح له أمس الأول بتوصل الشعب الصومالي في جيبوتي بانتخاب البرلمان الصومالي الذي يشكل ركيزة أساسية لاستعادة كيان الدولة الصومالية,, وأكد استعداد الجامعة العربية للقيام بكل ما يمليه الواجب القومي تجاه مساندة ودعم مؤسسات الدولة الصومالية.
وهنأ الدكتور عبدالمجيد في تصريح له الشعب الصومالي على إنجاز هذه الخطوة التصالحية المهمة والتي تأتي كمقدمة لقيام وتأسيس بقية مؤسسات الدولة والمجتمع في الصومال,, وناشد مختلف الفصائل الصومالية العمل بكل جد واخلاص والتفاعل البناء مع هذه المؤسسات الواعدة والالتفاف الجماعي حولها حتى يستعيد الصومال وضعه ضمن أسرته العربية ومحيطه الاقليمي والدولي.
وأشاد الأمين العام بالدور الريادي البناء الذي اضطلع به الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله لتجسيد مبادرة السلام في الصومال وما قام به من جهد متواصل تجاه الاخوة الصوماليين للتوصل في مؤتمر السلام الوطني الصومالي في جيبوتي الى النتائج المرجوة.
وأكد الأمين العام استعداد الجامعة العربية للقيام بكل ما يمليه الواجب القومي تجاه مساندة ودعم مؤسسات الدولة الصومالية,, وحث المجتمع الدولي الى الاسراع بتقديم كافة أشكال الدعم المادي والسياسي لتنفيذ مقررات مؤتمر السلام الوطني الصومالي بجيبوتي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved