أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 25th August,2000العدد:10193الطبعةالاولـيالجمعة 25 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

دعوة البنوك العربية لتطبيق نظام الصيرفة الخاصة
* القاهرة واس
دعت دراسة مصرفية جديدة البنوك العربية لاستخدام نظام الصيرفة الخاصة للمساهمة في جذب رؤوس الاموال العربية المهاجرة التي قدرتها الدراسة بحوالي 7,8 مليارات دولار يمتلكها حوالي 185 الف ثري عربي.
وتوقعت الدراسة نتائج ايجابية على المستوى المالي والاستثماري والاقتصادي لاستخدام تلك الاموال في مشروعات داخل الدول العربية بدلا من استثمارها في الخارج في شكل ايداعات وتوظيفات مصرفية واستثمارية.
واشارت الدراسة التي نشرت في القاهرة امس الى ان اهمية الصيرفة الخاصة ترجع الى انها اكثر الخدمات المصرفية نموا في الفترة الاخيرة موضحة انها تحقق ارباحا تقدر بعشرة اضعاف ما تحققه ارباح اي عملية اخرى اضافة الى التعدد الكبير في فرص الاستثمار المنافسة وفقا لرغبات المستثمرين.
ولفتت الدراسة الى زيادة حركة الصيرفة الخاصة في تقديم الاستثمارات حول الفرص الاستثمارية المناسبة او في ادارة المحافظ الخاصة مضيفة ان خدمات الصيرفة الخاصة تمثل خدمة متكاملة من الشركات المصرفية التقليدية الى جانب ادوات مالية اكثر تطورا او احترافا لتلبية الحاجات والمتطلبات المالية لتلك الشريحة من العملاء.
واكدت ان هناك اكثر من 20 مثالا من الخدمات المصرفية الخاصة منها الودائع والحسابات الجارية في مختلف العملات وخدمات الائتمان وخدمات الحفظ وادارة الامانة وتنفيذ الوصية والتداول بيعا وشراء للاسهم والسندات والمشتقات من خيارات وعقود آجلة وعمليات تحويل العملات والتداول للمعادن النفيسة وادارة المحافظ المالية والحساب الجاري كامل الخدمات والتحويل اليومي للأموال الزائدة عن رصيد مستهدف الى بديل استثماري يختاره العميل اضافة الى الخدمات الشخصية مثل ترتيبات السفر والحجز والانتقالات وادارة الممتلكات العقارية وانشاء الشركات القابضة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved