أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 25th August,2000العدد:10193الطبعةالاولـيالجمعة 25 ,جمادى الاولى 1421

متابعة

السلطات البحرينية أعلنت أنه لا حاجة لإصدار تأشيرات دخول
شركة طيران الخليج تنقل أقارب الضحايا المصريين إلى المنامة
* القاهرة رويترز:
احتشد اقارب الركاب المصريين الذين لقوا حتفهم في حادث طائرة طيران الخليج التي تحطمت امس الاول وهي في طريقها من العاصمة المصرية الى البحرين، في مطار القاهرة الدولي امس الخميس استعدادا لنقلهم الى المنامة للتعرف على جثث ذويهم,واعلن مسؤولون في المطار ان 134 فردا سيسافرون الى المنامة, واعلنت السلطات البحرينية انه لا حاجة لاستصدار تأشيرات دخول, بينما عمدت السلطات المصرية لاصدار جوازات سفر عاجلة لمن يحتاجها.
واعلنت طيران الخليج انها ستنقل اقارب ركاب الطائرة المصريين وعددهم 63 راكبا الى العاصمة البحرينية المنامة للتعرف على جثث ذويهم.
قال رجل في الخامسة والخمسين من عمره وقد غلبته دموعه وهو يتابع تقارير الصحف عن الكارثة: فقدت ابني, طلبت منه البقاء يومين اضافيين لكنه قال لي ان عليه العودة للإعداد للعام الاكاديمي الجديد .
وكان ابنه وهو محاضر جامعي من بين ركاب الطائرة وهي من طراز ايرباص 320 في الرحلة رقم جي اف 72 من القاهرة الى المنامة التي تحطمت قبالة سواحل البحرين امس الاول الاربعاء, وقتل كل من كانوا على الطائرة وعددهم 143 شخصا.
وسافرت طائرة خاصة تابعة لشركة طيران الخليج الساعة 1,30 ظهر امس بالتوقيت المحلي 1030 بتوقيت جرينتش وعليها اقارب الركاب المصريين للتعرف على جثث ذويهم.
وذكر عدد من اقارب الضحايا انه كان يخالجهم شعور بقرب الرحيل.
وقال عبدالله الطويل ابن شقيقة نبيل السيد وهو مدرس في ابو ظبي لقي حتفه هو وزوجته نبوية عبداللطيف لديهما ابن وابنة قررا تركهما في اللحظات الاخيرة .
واستطرد الطويل قائلا: صافح نبيل وزوجته كل من بالقرية في محافظة الدقهلية وكأنهما يستشعران ان شيئا ما سيحدث لهما وذكر ان الابن والابنة نقلا الى المستشفى نتيجة الصدمة,وقال احد اقارب جمعة رمضان السيد الذي يعمل مدرسا في المملكة العربية السعودية انه ترك وراءه اربع بنات, وقال متذكرا لأول مرة طلب من الاسرة رعايتهن وتحدث عن الموت ,وانتحبت فتاة بحرينية في الخامسة عشرة من عمرها فقدت والدها الذي كان من بين ركاب الطائرة المنكوبة.
وقالت سهام اسحق مديرة طيران الخليج بمطار القاهرة ان 180 شخصا تقدموا حتى الآن بطلب للسفر الى المنامة على طائرة بوينج 767 وان الشركة ستخصص في الطائرة مقعدين لأقارب كل ضحية,وتصاعد التوتر في مطار القاهرة مع انتظار اقارب الركاب للسفر الى البحرين للتعرف على جثث ذويهم واغشي على البعض بينما انخرط آخرون في بكاء هستيري,وانتشرت قوات الامن وابعدت الصحفيين بينما وقف فريق طبي يضم 15 فردا على اهبة الاستعداد.
وذكر مسؤول في طيران الخليج انه كان على الطائرة المنكوبة وطاقمها مؤلف من ثمانية افراد 63 مصريا و34 بحرينيا و 12 سعوديا وتسعة فلسطينيين وستة من دولة الامارات العربية المتحدة وثلاثة من الصين وبريطانيان واسترالي وكويتي وعماني وسوداني وكوري وكندي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved