أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 25th August,2000العدد:10193الطبعةالاولـيالجمعة 25 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

خلال زيارة سموه لمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة
الأمير عبدالمجيد يعلن بدء البرنامج الإقليمي للأورام وعلاج وجراحة القلب
* *جدة احمد العلي
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة بزيارة تفقدية لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة وكان في استقبال سموه فور وصوله د, انور بن عبدالمجيد جبرتي المستشار والمشرف على اعمال الادارة والمدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث والدكتور سلطان باهبري المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة وعدد من الفريق الطبي الذين تشرفوا بالسلام على سموه.
وبعد ان اخذ سموه مكانه بدأ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم ثم القى د, انور الجبرتي كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على زيارته المستشفى ومركز الابحاث للاطلاع على سير العمل فيه واطلاق برنامج التعاون المشترك في مجال جراحات القلب وفي مجال الاورام.
واعرب عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله على هذه البادرة الانسانية النبيلة في تأسيس مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة لتخفيف العبء على المستشفى الرئيسي في منطقة الرياض وتخفيف عناء السفر على المرضى المقيمين في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة والباحة بتوفير افضل الخدمات الطبية المتميزة لهم عن طريق احدث التجهيزات والمعدات الطبية بأسرع وقت ممكن في المستشفى التخصصي بجدة حتى اصبح المستشفى يضاهي اكبر المراكز العالمية في توفير الخدمة الطبية والعلاج للمرضى على حد سواء.
واكد ان الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله كان له الاثر في تحقيق الاهداف التي من اجلها جاءت فكرة انشاء المستشفى للوصول الى افضل النتائج في اسرع وقت ممكن.
وقال الدكتور الجبرتي ان البدء في مشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي واكب تعيينكم اميرا لمنطقة مكة المكرمة حيث صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين للبدء فيه من اجل أداء خدمات صحية وعلاجية لمنطقة مكة المكرمة وما جاورها ونحن نعلم ان سموكم يشجع التخطيط والتنسيق وحسن استخدام الموارد والطاقات وتحاشي الاهدار والازدواجية.
وعد الدكتور الجبرتي البرنامج الاقليمي للاورام والبرنامج الاقليمي لعلاج وجراحة القلب من اهم مشروعات التعاون المشتركة التي اعلن سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بدءها اليوم امس وسيكونان فاتحة خير وبركة باذن الله تعالى.
ونوه الجبرتي بالدعم والتشجيع المتواصلين من سمو امير منطقة مكة المكرمة للكفاءات السعودية المخلصة والناشطة والتي تعمل بكل اقتادر لمواجهة التحديات ومواكبة التقنية الحديثة في المجال الطبي لخدمة هذا الوطن.
واوضح ان مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث في جدة ليس مبنى او مكانا فحسب وانما هو تجربة ادارية صحية رائدة اذا نجحت باذن الله ستكون مثالا تقتدي به المؤسسات الطبية في المملكة ودول المنطقة.
بعد ذلك قدم المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة الدكتور سلطان باهبري شرحا مفصلا عن سير تنفيذ الخطة التشغيلية للعام الاول وملامح الانجازات.
وافاد بان عدد الاسرة في المرحلة الثانية من التشغيل بلغ مائة سرير بزيادة قدرها 100 في المائة الى جانب البدء في عمليات القلب المفتوح وبدء العمل في مركز العقم وتشغيل كافة التخصصات المساندة كما ان المرحلة الثالثة من الخطة والتي ستكتمل في بداية العام القادم 1422ه سترتفع فيها الطاقة الاستيعابية للمستشفى الى 200 سرير وتقديم خدمات طبية تخصصية مثل زراعة نخاع العظم وعمليات الكبد والاورام وستستقبل العيادات الخارجية نحو 800 مريض يوميا في اكثر من 40 عيادة خارجية مختلفة التخصصات.
وأشار الدكتور باهبري الى انه بانتهاء المرحلة الثالثة سوف تكتمل البرامج التدريبية مع المراكز ذات الشهرة العالمية بجامعات جونز هوبكنز وهارفارد دبيلر بالولايات المتحدة الامريكية وسيبدأ الاطباء العالميون تقديم خدماتهم وخبراتهم الدولية.
عقب ذلك استمع سمو امير منطقة مكة المكرمة من عدد من مديري الاقسام الى رسالة واهداف المستشفى وملامح التميز في برنامج التشغيل والادارة وابراز مراكز التميز وما سيقدمه المستشفى لمنطقة مكة المكرمة وما جاورها من برامج مستقبلية.
اعلن بعدها صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بدء البرنامج الاقليمي للاورام وبرنامج علاج وجراحة القلب قائلا: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اعلن اطلاق البرنامج الاقليمي لعلاج الاورام والبرنامج الاقليمي لعلاج وجراحة امراض القلب متمنيا للفريق الطبي العامل في المستشفى التوفيق والنجاح لاداء هذه الرسالة النبيلة في خدمة الوطن والمواطن .
واعرب سمو امير منطقة مكة المكرمة في كلمة موجزة عن سعادته وفخره بما استمع اليه من مضامين ومقدرة علمية تدل على عمل جاد ومتواصل وكفاءات وطنية قادرة على تحقيق كل الاهداف المرجوة في هذا الصرح الطبي الذي يجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين بصحة المواطن ورفاهيته وسعادته.
وقال سموه ان الكلام والتقدير لا يفيكم حقكم وما سمعته اليوم من انجاز وامكانات وتطور يجعلني اتقدم لكم باسم الجميع في منطقة مكة المكرمة بالدعاء ان يوفقكم الله ويأخذ بيدكم وان تستمر هذه الروح والحماس لان الخدمة شرف كبير في هذا المجال الحيوي وهو المجال الصحي .
واكد سموه ان العمل في المجال الطبي فيه الاجر اولا من الله سبحانه وتعالى ثم ما يقدمه الانسان في حياته الدنيوية من عمل جليل يذكر بعد مماته.
وشكر سموه جميع العاملين في هذا المستشفى مؤكدا انه سيكون يدا بيد داعما لكل ما يحتاجه هذا المستشفى متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
عقب ذلك اجرى سمو امير منطقة مكة المكرمة اتصالا فضائيا بالمستشفى التخصصي بالرياض وهي من الخدمات المتقدمة في مجال الطب الاتصالي وحاور سموه الفريق الطبي العامل هناك.
بعدها قص سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الشريط ايذانا بافتتاح قسم جراحات اليوم الواحد واستمع الى امكانات القسم في اجراء العمليات الجراحية الفورية دون حاجة المريض الى التنويم في المستشفى وتحدث مع احد الاطفال المنومين في القسم.
كما قص سموه الشريط ايذانا بافتتاح قسم وحدة علاج العقم واستمع من رئيس القسم الى شرح موجز عن الخدمات التي يقدمها القسم في هذا المجال.
عقب ذلك زار سمو امير منطقة مكة المكرمة وحدة القسطرة القلبية ووحدة العناية المركزة واطلع سموه على الامكانات والتجهيزات الطبية المتطورة في مجال علاج القلب والاجهزة التي زودت به والتي تضاهي الاجهزة الموجودة في مراكز طبية متقدمة في العالم.
بعدها زار سموه المرضى المنومين في بعض اقسام المستشفى وتجول على العيادات الخارجية.
وفي ختام الزيارة سجل سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزيارات قال فيها في هذا اليوم المبارك ان شاء الله الذي ازور فيه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة وجدت فيه الانسان السعودي يقوم باعمال تليق بمكانته كمسلم وعربي في هذه البلاد العظيمة التي نفخر ان نكون بهذا الجوار العظيم بيت الله الحرام ومكة المكرمة ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم والمدينة المنورة والواجب علينا ابناء هذا الوطن ان نكون على مستوى هذا الجوار العظيم في كل المجالات وبطبيعة الحال في مقدمتها المجال الطبي,, فكل الشكر والتقدير للاخوة القائمين والعاملين في هذا المستشفى والى الاخ الدكتور انور جبرتي متمنيا للجميع التوفيق والسداد والله الموفق .
عقب ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من المدير العام التنفيذي الدكتور انور الجبرتي بهذه المناسبة,, غادر بعدها سموه مقر المستشفى بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved