أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 25th August,2000العدد:10193الطبعةالاولـيالجمعة 25 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

فيما أعلن الجيش السوداني كامل سيطرته على العمليات ومناطق البترول
الأمم المتحدة أكدت دعمها للمنظمات العاملة في مجال الإغاثة بجنوب السودان
الخرطوم واس
أكدت الأمم المتحدة دعمها للمنظمات العاملة في مجال الاغاثة بالسودان بما في ذلك برنامج (شريان الحياة) الذي تنفذه المنظمة الدولية في جنوب السودان.
وجاء في بيان مشترك صدر في ختام زيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية للسودان توم اريك والتي استمرت خمسة أيام ان حكومة السودان والأمم المتحدة يؤكدان التزامهما الكامل بالمبادىء الإنسانية العالمية المتمثلة في الشفافية والحياد والتجرد والمحاسبة, ورحب المسؤول الدولي بتأكيد الحكومة السودانية على الأهمية التي توليها لأهداف واغراض عملية شريان الحياة لحماية المواطنين الذين يعانون من آثار الحرب وعدم الاستقرار سواء كانوا في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة والتي تسيطر عليها حركة التمرد.
وقال ان الأمم المتحدة وافقت على الرغبة في التقييم المشترك المستمر لبرنامج الاغاثة الإنسانية في السودان لضمان الاستخدام الأكثر فعالية للموارد الشحيحة بما في ذلك الدعم المالي من مختلف المانحين وسيتم كذلك استكشاف وسائل اخرى في خارج نطاق عملية شريان الحياة وذلك لتعزيز قدرة الحكومة السودانية في لعب دور أكثر فعالية في النشاطات الإنسانية واعادة التعمير.
من ناحية أخرى صرح الفريق الركن محمد عثمان يسن نائب رئيس هيئة الأركان والتوجيه والمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية أن القوات الحكومية تسيطر تماما على الموقف بمناطق العمليات وأن مناطق البترول بجنوب البلاد مؤمنة تماما.
وقال المتحدث العسكري السوداني ان آخر عملية تمت بالمنطقة خسر فيها المتمردون الكثير من الدبابات ومدافع من نوع (هاوزر) وأسلحة أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved