أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th August,2000العدد:10194الطبعةالاولـيالسبت 26 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

لخدمة الأجهزة المحمولة
مكتوب تعمل على نشر خدماتها عبر تطبيقات WAP
* دبي الجزيرة
اعلن موقع البريد العربي الشهير www. maktoob. com انه بصدد تعزيز خدمات الانترنت في العالم العربي بتنفيذه لمشروع بريد مكتوب المتجول الذي سيمكن المشتركين المسجلين في الموقع من ارسال واستلام بريدهم الالكتروني باستخدام الهواتف المتنقلة المدعمة ببروتوكول التطبيقات اللاسلكية او ما يسمى اختصارا بWAP .
وقال حسام خوري احد مسؤولي الموقع في سياق اعلانه عن هذه الخطوة ان الخدمة الجديدة ستقدم للمشتركين ادوات متقدمة للتفاعل مع الشبكة العالمية من خلال الهواتف الجوالة او الاجهزة المحمولة يدويا وستكون الخدمة مجانية ولا يحتاج المستخدم إلا ان يدفع قيمة المكالمة على هواتف جي,اس,ام الجوالة التي تتيح استخدام تطبيقات WAP .
واضاف انه مع الانتشار الكبير للهواتف المتحركة في المنطقة فمن المؤكد ان تكسب الخدمة الجديدة شعبية ضخمة بين مستخدمي هذه الهواتف الذين يحتاجون لمصادر معلومات يعتمد عليها لتنفيذ عملياتهم وقد حقق هذا النوع من الخدمة قبولا ممتازا في الغرب ونتوقع لها ان تحقق نجاحا مماثلا في الشرق الاوسط .
وسيمكن للمشتركين قراءة بريدهم الالكتروني وارسال الرسائل من خلال هواتفهم الجوالة المدعمة بتقنية WAP .
وكان موقع مكتوب قد قام مؤخرا بتدشين خدمة اوتوسكان المضادة للفيروسات التي تسمح للمستخدمين بتفحص البريد الالكتروني الوارد والصادر للتأكد من عدم وجود اية فيروسات كمبيوتر خطيرة.
وحسب المعلومات الرسمية من الموقع فإنه قد حقق عددا كبيرا في المشتركين اذ بلغ عدد مشتركيه حتى الآن 450 الف مستخدم مستفيدا من امكانية قراءة النصوص العربية وكتابة الرسائل العربية من دون الحاجة الى وجود نظام ويندوز عربي وكان الموقع قد دشن في اكتوبر 1998م.
وبالاضافة لخدمة البريد الالكتروني المجانية يقدم الموقع خدمة البريد الصوتي voicemail والدليل الشامل للاعمال والموسيقى العربية ومنتديات الحوار وبطاقات التهنئة الالكترونية وخدمات المعلومات.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved