أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th August,2000العدد:10194الطبعةالاولـيالسبت 26 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

إلى إذاعة القرآن الكريم
ملاحظات لاتتبع عثرات
عزيزتي الجزيرة:
من الأمور المسلمة (بتشديد السين) ما تقوم إذاعة القرآن الكريم من دور رائد في خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء المعمورة ولا يبتغي القائمون على ذلك إلا الأجر والمثوبة من الله.
ومن خلال متابعتي لهذه الإذاعة دونت عليها بعض الملاحظات ليس قصدا تتبع العثرات وانما الوصول إلى بعض الكمال:
1 يلاحظ على بعض المقدمين السرعة في تقديم البرامج أو بعض الأخبار لدرجة أننا لانفهم شيئا مما يقوله هذا المذيع وفقه الله.
2 جعل أحاديث الرسول قبل نشرة الأخبار بخمس دقائق تزيد أو تنقص وهذا لا يليق بخير الكلام كلام المصطفى صلى الله عليه وسلم ولا نرضى أن يكون سدا لوقت البرامج بهذه الطريقة.
3 بعض مقدمي البرامج الاسبوعية يقوم بتقديم البرامج بطريقة بدائية فلا استعداد ولا تقديم يليق بسمعة إذاعة القرآن الكريم.
4 برنامج (دروس من الحرمين الشريفين) رغم الفائدة العظيمة منه إلى أن القائمين على الإذاعة يقومون بقطعه وعدم تكملته بحجة انتهاء وقته ومن المستحسن ألا يكون لمثل هذا البرنامج وما شابه وقت محدد، فتلفزيون الشارقة يعرض ساعتين أو أكثر لعلماء هذه البلاد فلماذا تبخل علينا إذاعتنا الحبيبة بساعة واحدة؟!!!.
5 لا أدري ما سبب عدم إذاعة أصوات أئمتنا المشهورين بحسن وجمال الصوت مع التجويد ومالهم من تأثير في النفوس كأمثال الشيخ سعد البريك وعادل بن سالم الكلباني وحسين آل الشيخ وغيرهم كثير, (رغم سماعي صباح احد الايام الشيخ محمد البراك).
6 عدم إذاعة المحاضرات النافعة لعدد من المشايخ كالشيخ ابراهيم الدويش وعلي القرني ونيل العوضي وسعد البريك وغيرهم كثير.
وفي الختام أتقدم بالشكر الجزيل لكل من: عبدالكريم المقرن وفهد السنيدي وأحمد الشيباني وأحمد عزت والمشوح والمقحم على جهودهم الواضحة في الإذاعة وجزاهم الله كل خير.
وشكر خاص للشيخ خالد بن عبدالرحمن الشايع على مجهوداته المبذولة في برنامجه (مواقف وتوجيهات) واحترامه للسامع وحسن تقديمه وجمال اسلوبه وجزاه الله كل خير وأعانه على تقديم الجديد المفيد.
ولعل التلفزيون السعودي حقق بمفرده ما عجز عنه الآخرون من حيث الحفاظ على الهوية الاسلامية والعادات والاعراف الاجتماعية وهذا هو مصدر فخرنا واعتزازنا عندما يفتخر الآخرون بالإعلام لديهم، والقناة الاولى في التلفزيون السعودي تقدم لنا يوم الخميس من كل أسبوع فاكهة دينية وعلمية وثقافية الا وهي برنامج (دين ودنيا) الذي اشكر القائمين عليه على هذا التجديد الذي يبدونه اسبوعيا، لكن هناك ملاحظة لاحظها محب للبرنامج ألا وهي (قصر وقت البرنامج) الذي يجبر ضيوف البرنامج على الاختصار المخل دوما والمفيد احيانا وهذه ملاحظتي البسيطة مع تمنياتي الحارة ان، أشاهد هذا البرنامج وغيره من البرامج في هذه القناة وهم في اعلى مراتب التفوق والتقدم، كما أتمنى أن أشاهد رداً من القائمين على التلفزيون وفقهم الله.
سامي بن عبدالله الزعبي

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved