أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th August,2000العدد:10194الطبعةالاولـيالسبت 26 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
آدمس قائداً لإنجلترا
* كان مدافع ارسنال طوني ادامس ومهاجم مانشستر يونايتد اندي كول اكبر المستفيدين من اعتزال قائد ومهاجم نيوكاسل الن شيرر اللعب دوليا بعد بطولة الامم الاوروبية 2000 التي استضافتها هولندا وبلجيكا مؤخرا.
وعين مدرب المنتخب الانكليزي كيفن كيغان امس الخميس ادامس مكان شيرر قائدا للمنتخب واستدعى كول، الذي استفاد ايضا من غياب مهاجم ليفربول روبي فاولر المصاب الى التشكيلة بعد غيابه عنها في امم اوروبا بداعي الاصابة.
وستلتقي انكلترا وديا مع فرنسا في 2 سبتمبر المقبل في باريس.
***
كيويل لن يشارك
أستراليا في سيدني
اوضح مدرب منتخب استراليا راوول بلانكو ان مشاركة المهاجم الفذ هاري كيويل (ليدز يونايتد الانكليزي) في مسابقة كرة القدم خلال دورة الالعاب الاولمبية في سيدني غير مؤكدة لعدم شفائه من اصابة في وتر اخيل.
وذكر ان الانباء التي وردت من الفريق الطبي في نادي ليدز غير مشجعة لانها تشير الى تعافي كيويل ببطء شديد.
يذكر ان استراليا ستلعب ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايطاليا احدى الدول المرشحة لاعتلاء منصة التتويج، ونيجيريا حاملة اللقب وهندوراس.
***
البرازيلي إيدو
إلى سلتا فيغو
* ذكرت الصحف الاسبانية ان لاعب وسط ساو باولو البرازيلي لويس ادواردو شميت المعروف ب (ايدو) 22 عاما وقع عقدا مع سلتا فيغو الاسباني مدته 6 سنوات لقاء مليار بيزيتا (5,5 ملايين دولار).
وسيلتحق ايدو لاعب المنتخب الاولمبي البرازيلي، بمواطنيه المحترفين في سلتا فيغو دوريفا وكاتانيا وواغنر، والاخير كان زميله في ساو باولو، لكنه لن يتمكن من الانضمام اليهم الا بعد انتهاء مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني الشهر المقبل.
***
ويه يتوسط لإطلاق سراح
طاقم تلفزيون بريطاني
قال نادي مانشستر سيتي الانجليزي ان نجمه الليبيري الدولي جورج ويه سيلتقي برئيس بلاده تشارلز تيلور ليحاول اقناعه بالافراج عن طاقم تلفزيون بريطاني محتجز بتهمة التجسس في ليبيريا.
وسيلتقي ويه مع تيلور يوم الاثنين المقبل بعد يوم واحد من تمثيل بلاده في مباراة دولية امام موريشيوس, وحصل ويه في السابق على لقب افضل لاعب في العالم.
وقال ناطق باسم مانشستر سيتي لرويترز ان ويه (33 عاما) يرتبط بعلاقات طيبة مع تيلور وانه يأمل النجاح في اقناع الرئيس بالافراج عن الطاقم البريطاني المكون من اربعة رجال هم البريطاني ديفيد باري وتيموثي لامبون المولود في زيمبابوي وجوجولاخي راديبي من جنوب افريقيا وسوريوس سامورا من سيراليون ويعمل الطاقم في تلفزيون القناة الرابعة البريطاني.
واتهمت ليبيريا الاربعة بالتصوير في مناطق محظور عليهم العمل فيها بهدف الاساءة الى صورة البلاد واتهام الرئيس زورا بالضلوع في تهريب الالماس والسلاح في سيراليون المجاورة التي تشهد حربا اهلية.
***
تشكيلة البرتغال
لمباراتها ضد استونيا
اعلن مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم انطونيو اوليفيرا تشكيلة من 18 لاعبا لمواجهة استونيا في 3 سبتمبر المقبل في تالين ضمن تصفيات اوروبا المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وهنا اسماء اللاعبين: للمرمى: بدرو اسبينيا (بورتو) وجواكيم سيلفا (سبورتينغ براغا).
للدفاع: نيلسون وجورج كوستا (بورتو) وديماش وبيتو وروي جورج (سبورتينغ لشبونة) وفرناندو كوتو (لاتسيو الايطالي).
للوسط: كوستينيا (موناكو الفرنسي) وفيديغال (نابولي الايطالي) وروي كوستا فيورنتينا الايطالي) وباولو سوزا (باناثينايكوس) ولويس فيغو ريال مدريد) وفرناندو ميرا (بنفيكا).
للهجوم: سابينتو وجواو بينتو (سبورتينغ لشبونة) وباوليتا (ديبورتيفو كورونا الاسباني) وشيماو سابروزا (برشلونة الاسباني).
***
تثبيت مارتشيللو
ليبي مدرباً لإنتر ميلان
اكد نادي انتر ميلان الايطالي ان مارتشيللو ليبي ثبت في منصبه مدربا لفريق كرة القدم.
وكان موقف ليبي حرجا جدا بعد خروج فريقه من دوري ابطال اوروبا اثر تعادله سلبا مع هيلسنغبورغ السويدي في اياب الدور التمهيدي الثالث يوم الاربعاء على ملعب سان سيرو في ميلانو (الذهاب صفر/ 1).
وقد تأثر ليبي شخصيا بخروج فريقه العريق من المسابقة واشار الى انه يضع مصيره بين يدي المسؤولين في النادي.
***
في بطولة الأندية الآسيوية:
بيروزي يكسب
الوكرة القطري 4/2
افلت من الوكرة القطري فوز كان في متناول يده بعدما تقدم على ضيفه بيروزي الايراني بهدفين نظيفين في الشوط الاول ثم خسر امامه في الشوط الثاني 2/4 في ذهاب الدور الاول من مسابقة كأس ابطال الاندية الاسيوية لكرة القدم الخميس الماضي على استاد حمد الكبير في الدوحة.
وسجل الاردني عبدالله ابو زمع (33 من ركلة جزاء) والنيجيري ابوبكر علي (45) هدفي الوكرة وعلي كريمي (49 و54) وعلي اكبريان (78) وحميد استيلي (81) اهداف بيروزي.
وتقام مباراة الاياب في 7 سبتمبر في طهران.
***
السويسري ماتسا ريلي ينتقل إلى باري الإيطالي
انضم المدافع السويسري الدولي جوسبي ماتسا ريلي لاعب فريق سانت جالين الى نادي باري الذي ينافس في دوري كرة القدم الايطالي.
ووقع ماتسا ريلي (28 عاما) عقدا مدته اربعة اعوام مع الفريق الايطالي ويتوقع ان يظهر ماتسا ريلي لأول مرة مع فريقه الجديد في مباراة في الكأس المحلية يوم الاحد.
ولم يكشف النقاب عن تفاصيل او مبلغ الصفقة.
وبهذا اصبح ماتسا ريلي ثالث لاعب سويسري دولي في الدوري الايطالي بعد دافيد سيسا الذي يلعب لنابولي وكوبيلاي توركيلمط لاعب بريسكيا.


أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved