أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th August,2000العدد:10194الطبعةالاولـيالسبت 26 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

ليلة هروب هيلوفيرا!!
مدير الكرة الاتفاقية يقولها بصريح العبارة
رحيل هيلوفيرا كان مدبراً واسألوا المغلوث والمسحل!
كان يدور على نفسه ويمشي 5 كيلومترات في منزله!!
تغطية سامي يوسف
وضع رحيل المدرب البرازيلي هيلوفييرا مدرب الفريق الاتفاقي ومقاطعته الإشراف على تدريبات الفريق أكثر من علامة استفهام لدى المتابعين سواء المؤيد منهم أو المعارض.
وتفاوتت الأسباب الحقيقية حول هذا الرحيل فمنهم من يرى بأن الظروف التي ادعاها هي ظروف افتعلها للخلاص دون ان يترتب عليه أية شروط جزائية.
في حين يرى البعض الآخر بانه سبق وأن حاول ترك الفريق غير مرة إلا انه لم يجد الظروف والعوامل التي تساعده على ذلك.
الجزيرة استطلعت عددا من القريبين منه للوصول الى الأسباب الحقيقية لهروب هيلوفييرا وتركه للاتفاقيين.
الجزيرة التقت مدير الكرة الاتفاقية زكي الصالح ولاسيما وهو يعد أكثر الاتفاقيين التصاقا بالمدرب البرازيلي هيلوفيرا ودار معه الحوار التالي لكشف أسباب رحيل المدرب المفاجئ الى بلاده.
* لماذا هذا الرحيل المفاجئ للمدرب؟!
بصراحة لم يكن مفاجئا لي بحكم موقعي كمدير كرة للفريق حيث انني الأقرب لنفسية المدرب فلقد صارحني منذ دورة الصداقة بوجود مشاكل وظروف اسرية صعبة يعيشها شكلت ضغوطا كبيرة عليه حتى انه صرح لي بعد مجيئنا من أبها رغبته باعفائه من مهمته بتدريب الاتفاق وطلب مني البحث عن مدرب غيره لأن ظروفه الأسرية تزداد صعوية.
* ما طبيعة هذه الظروف؟! وما هي بالضبط؟
لم يصارحني حقيقة بطبيعتها وشعرت بأنها أمور عائلية خاصة به واحترمت هذه الخصوصية لديه لذلك لم أعرف تفاصيل المشكلة التي يعاني منها في محيط اسرته لكن لمست صعوبتها من خلال قربي له في الفترة الأخيرة.
* ألم تحاول الاجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة لحل هذه المشكلة؟!
بلى,, حاولت وكان زميلي محمد المغلوث يتابع معي الموقف اولا بأول,, وكذلك عضو الإدارة محمد المسحل فقد حاولا تذليل الصعاب وبالفعل بدأت الظروف تتحسن لكن يبدو انها لن تحل بشكل نهائي إلا بحضوره الى البرازيل، فقد أصبحنا في حيرة من أمرنا اما ان يسافر لفترة وجيزة الى بلاده لحل مشاكله ثم يعود او ان نخسره ابدا,, لذا حاولنا قدر المستطاع الحرص على مصلحة الاتفاق بتسهيل سفره الى بلاده على أمل عودته.
* هل انت واثق من عودته,, ألا تساورك الشكوك في نواياه؟!
اطلاقا لا أشك فيه,, فلقد عايشته عن قرب وبدا لي مدربا محترما ومحترفا صاحب خبرة كبيرة ويحترم كلمته ووعوده والتزاماته,, فقد وعدني وعد شرف بالعودة,.
* إذاً,, متى سيعود؟
على الأكثر مع بدايات سبتمبر المقبل، أي سيطول غيابه الى عشرة أيام او اسبوعين على الأكثر.
* معنى ذلك ان برنامج إعداد الفريق سيتضرر؟
ابدا,, الأمور تسير وفق برنامج معد سلفا من قِبل المدرب هيلوفيرا ثم ان التدريبات سيقودها مساعده اوجينو ومعه مدرب اللياقة فيكا ومدرب الحراس اوسكار، فالجهاز التدريبي متواجد معنا في الدمام ولم يغادر سوى هيلوفيرا وحده وبقاء مساعديه يعد بادرة حسن نية واملا في عودته التي أراها اكيدة ان شاء الله,, ولا تنس ان لدينا لاعبي خبرة قادرين على توجيه زملائهم وقيادة الفريق واقصد الثلاثي عمر باخشوين وحمد الدبيخي وعبدالعزيز الدوسري.
* هل هناك علاقة بين الأوضاع المادية غير المستقرة في الاتفاق او مشاكل اللاعبين او تردي نتائج الفريق في الصداقة وبين سفر المدرب المفاجئ؟!
المدرب لم يهرب يا سامي,, واقسم لك بأن لا علاقة لما ذكرت في سؤالك برحيل المدرب وان كان هناك مشاكل لبعض اللاعبين مع المدرب مثل علي الشهري فهذه الأشياء بسيطة وتحدث في كل الأندية,, وصدقني انني واثق من عودته ولاسيما وانه صرح لي برضاه التام عن نتائج مباراتي الاتحاد بجدة والرياض بالدمام فقد كان سعيدا بالفوز.
* ماذا يقول مساعد هيلوفيرا عن ظروفه الأسرية التي يدّعيها؟!
يا أخي انا جلست معه في شقته ولمست عن قرب مدى تأثرة لكنه رغم ذلك يظهر في التدريبات بصورة اخرى حيث لا تبدو عليه علامات التأثر فهو مدرب شديد وصارم في تعامله مع اللاعبين في التدريب,, لكن مساعديه قالوا لي انه لا يهدأ في الشقة فهو يحرثها مجيئا وذهابا لا يجلس يعاني قلقا حتى انه يمشي لمسافة 5 كيلومترات داخل شقته!!!.
* من انهى حجوزاته وكيف غادر؟!
عضو مجلس الإدارة محمد المسحل هو من قام بإنهاء موضوع حجوزات المدرب وغادر فجر الجمعة عن طريق مطار البحرين الدولي الى بلاده واتوجه بالشكر للمسحل على تعاونه وكذلك للمغلوث الذي عاش معي كل الأمور منذ بدايتها.
* هل اجتمع باللاعبين؟!
نعم,, واخبرهم بحقيقة اموره ورغبته الجادة بالسفر حتى أن اللاعبين تأثروا من كلمته معهم وعندما هم بتوديعهم ودعوه بالتصفيق له,, ولمست من زملائي اللاعبين الحرص والجدية في تحمل المسؤولية مما يجعلني اتفاءل بموسم اتفاقي جيد.
* هل الرئيس يعلم عن سفر المدرب؟!
المدرب تأخر في سفره رغبة منه بوصول الرئيس، لكن صبره نفد,, والحقيقة ان الامين العام للنادي على علم وكذلك الاعضاء وهم جميعا على اتصال مع الرئيس وهم خير من ينوب عنه,,!
* هل تم طرح اسماء مدربين بدلاء لهيلوفيرا في حال عدم عودته,, كخطة طوارئ مثلا؟!
أبدا,, لم نفكر في هذا الأمر لأننا واثقون تماما من عودة هيلوفيرا,.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved