أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 26th August,2000العدد:10194الطبعةالاولـيالسبت 26 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

كابيلا يسمح بحرية نشر قوات الأمم المتحدة في الكونجو الديمقراطية
* كينشاسا رويترز
أعلنت حكومة الكونجو الديمقراطية انها ستسمح على الفور بحرية نشر قوات تابعة للأمم المتحدة لحفظ السلام, وجاءت هذه الموافقة ضمن رسالة سلمها مسؤولو الرئيس لوران كابيلا الى بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونجو الديمقراطية.
وقال ليونار نيوريبما خلال اجتماع مفتوح أمام الصحافة ان الرسالة أكدت رغبة الحكومة في رؤية قوات الأمم المتحدة منتشرة في جمهورية الكونجو الديمقراطية.
ونشر عشرات من جنود حفظ السلام في مناطق الثوار مند أواخر العام الماضي في محاولة دولية لانهاء القتال في الكونجو, ووافقت الأمم المتحدة على نشر 500 مراقب عسكري وخمسة آلاف جندي ولكنها لم تتمكن من نشرهم في كل أنحاء البلاد وذلك الى حد ما يسبب رفض كابيلا السماح لهم بالعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.
وقال نتوريبما فيما يتعلق بحركة أفراد بعثة الأمم المتحدة للكونجو وبناء على تعليمات رئيس الدولة لوران كابيلا فانه اعتبارا من اليوم يمكن لطائرات البعثة الطيران بناء على اشعار من البعثة, وحتى الآن كان لزاما على الأمم المتحدة ان تحصل مسبقا على اذن لكل رحلاتها الجوية وكان يتعين على طائرات الأمم المتحدة التي تقلع من مناطق الثوار الهبوط في مطار محايد خارج الكونجو قبل مواصلة رحلتها الى كينشاسا وألغي هذا الشرط الآن.
وقال كامل مرجان رئيس بعثة الأمم المتحدة في وقت سابق انه تم ابلاغه بقرار كابيلا في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء وهو نفس اليوم الذي أبلغ فيه وزير الدبلوماسيين ان الحكومة علقت تنفيذ اتفاقية سلام لوساكا المبرمة عام 1999م لانهاء الصراع الى ان يتم تعديل بعض نقاطها, وأضاف الآن بامكاننا استئناف استعداداتنا اللازمة حتى يمكن القيام بعملية الانتشار بأسرع ما يمكن, ولم يحدد مرجان موعدا لبدء الانتشار.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved