أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th August,2000العدد:10196الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

في منطقة الرياض كمرحلة أولى
بدء تطبيق برنامج تقفي الأثر في الرسائل البريدية
* الرياض عبيد العتيبي
بدأت المديرية العامة للبريد في تطبيق برنامج تقفي الأثر على أجهزة الحاسب الآلي من خلال متابعة الرسائل والمواد البريدية.
وبيّن سعادة الدكتور خالد بن فارس العتيبي مدير عام البريد ان الخدمة الجديدة تستهدف متابعة الرسالة منذ استلامها من المرسل بحيث يمكن معرفة تاريخ ووقت ارسالها لصاحبها.
وأضاف العتيبي ان البرنامج بدأ تطبيقه جزئيا في منطقة الرياض كمرحلة أولية، وبعد انتشار الخدمة ونجاحها سيتم تعميمها على كافة المناطق البريدية في السعودية، مشيرا الى ان المديرية العامة للبريد ماضية في تقديم خدماتها واستحداثها بما يخدم قطاعات الجمهور المختلفة، والاستفادة من تقنيات العصر في تقديم الخدمة البريدية الجيدة.
وأوضح مدير عام البريد ان المديرية تقوم في الفترة الحالية بإعداد الدراسات لإدخال أنظمة آلية جديدة لمعالجة البريد في كل مرحلة والاستمرار في اجراءات قياس كفاءة الأداء وتحسين نوعية الخدمة مع التوسع في التغطية البريدية وإحداث تغييرات هيكلية للبريد لإحداث نقلة نوعية وادخال خدمات جديدة ذات مردود مالي مثل: خدمة الرسائل التجارية، البريد الدعائي، البريد المتنقل، البريد المختلط، بالاضافة إلى تفعيل النشاط التجاري والتعريف بالخدمات الجديدة.
يشار إلى أن حجم الخدمات البريدية الصادرة والواردة في العام الماضي 1419 1420ه بلغت حوالي 1245 ألف ومائتان وخمسة وأربعون مليون مادة بريدية، مقابل 1237 في العام الذي يسبقه.
ويشكل البريد الصادر منه نسبة 52,5 في المائة فيما يشكل البريد الوارد 47,5 في المائة من اجمالي حجم الخدمة البريدية، واحتلت منطقة الرياض المرتبة الأولى من بين المناطق في تعاملاتها مع البريد.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved