أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th August,2000العدد:10197الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,جمادى الأول 1421

المجتمـع

إصدارات
قدمت دراسة بالأرقام:
واقع التأمين في المملكة بمجلة التأمين
* الرياض عبيد العتيبي
صدر العدد السابع من مجلة التأمين أول مجلة متخصصة بقطاع التأمين، حيث اشتمل العدد على ملف خاص عن التأمين على الذهب والمجوهرات وقد استضافت المجلة في هذا الصدد أول خبيرة مجوهرات في الوطن العربي كريس غالي وفي دراسة ميدانية الأولى من نوعها للدكتور فهد العنزي عن شركات التأمين بمدينة الرياض كشفت عن العديد من الموضوعات المهمة كالمعوقات الفنية والاقتصادية والتنظيمية.
كما التقت التأمين الدكتور عثمان بن عبد العزيز الربيعة وكيل وزارة التخطيط والتطوير وعضو الضمان الصحي التعاوني في حديث شامل أشار فيه الى الفوائد التي سيجنيها القطاع الصحي العام والخاص بعد تطبيق هذا النظام الجديد، هذا بالاضافة الى تسليط الضوء على كل المستجدات على بساط التأمين سواء على مستوى العالم العربي أو الدولي، واختتمت المجلة بمقالة بعنوان (الاعلان البراق,,, عدو صناعة التأمين) للكاتب فضلوا هدايا.
***
مجلة (المواصلات) في عددها الثاني والعشرين
* الرياض غازي القحطاني:
صدر العدد الثاني والعشرون لمجلة (النقل والمواصلات) المتخصصة في مجال المستجدات الحديثة والتقنية الفنية المتطورة للنقل والمواصلات، حيث اشتمل العدد على العديد من الأخبار المتعلقة في هذا المجال سواء على المستوى العربي أو الدولي من أبرزها اتفاقية التعاون بين المملكة وجنوب افريقيا في مجال النقل الجوي.
كما تناولت المجلة موضوع المخالفات الملاحية العالمية ودورها المستقبلي بقلم الدكتور أيمن الغمراوي.
هذا بالإضافة الى الإشارة لندوة مناقشة استراتيجية النقل في خدمة التنمية وما خرجت به من توصيات حيث تعتبر شبكات النقل والطرق والاتصالات عنصراً حيوياً في عملية التنمية والحضارة.
أما لقاء العدد فكان مع رجل الأعمال السعودي وهيب بن زقر تحدث فيه عن الأنظمة الاقتصادية الجديدة وان على الهيئة العليا للاستثمار وضع معايير وأسس قبول أو رفض المستثمر الأجنبي، كما ناقشت النقل والمواصلات قضية بالغة الأهمية على مستوى العالم ألا وهي الحوادث المرورية وما تخلفه من خسائر مادية وبشرية حيث استعرضت بالأرقام مشكلة الحوادث المرورية في لبنان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved