أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th August,2000العدد:10197الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,جمادى الأول 1421

القرية الالكترونية

بعد إطلاق سراحه
مصمم فيروس الحب يتلقى عروضاً لتوظيفه
* مانيلا رويترز
قال طالب رسب في مادة الكمبيوتر المدرسية يشتبه في مسؤوليته عن فيروس الحب الذي اصاب اجهزة الكمبيوتر في جميع انحاء العالم في مايو الماضي انه تلقى سيلا من العروض للعمل في الفلبين والخارج.
وقال اونيل دي جوزمان في اول حديث للصحفيين منذ أربعة أشهر: توالت المكالمات على منزلي وتولت اختي الرد, فانا لا ألبي عروضهم لأن عائلتي تقول لي ستأتيك المزيد من العروض.
وقال انه يريد ان يكمل دراسته ليخرج بشيء تعليمي وليس مثارا للجدل.
وقد اسقطت وزارة العدل الفلبينية التهم الموجهة الى دي جوزمان الذي يبلغ من العمر 24 عاما بعد ان دافعت السلطات بأنها لا تملك اي قانون يمكن تطبيقه في حالته حيث لم يصدق على قانون مكافحة القرصنة لاجهزة الكمبيوتر الا في يونيو الماضي.
وأصاب الفيروس الذي اشارت تقارير الى انه احدث خسائر قدرت بمليارات الدولارات اجهزة وزارة الدفاع الامريكية والبرلمان البريطاني وشركات كبرى من امثال فورد ولوسنت وبتتبعه وجد ان مصدره في احدى الشقق الآيلة للسقوط في ضاحية بنداكان بمانيلا اذ تعيش شقيقة دي جوزمان.
وزعم المحققون ان دي جوزمان اطلق الفيروس في محاولة لسرقة كلمات السر التي تتيح الدخول الى الانترنت لكن محامييه قالوا انه بث الفيروس عن طريق الخطأ,وظهر الفيروس في رسائل الكترونية تحت عنوان احبك وبمجرد فتحها كان يدمر ملفات المستخدمين ويسرق كلمات السر وينتشر في دفتر العناوين الخاصة بمستخدم الجهاز.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved