أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 29th August,2000العدد:10197الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,جمادى الأول 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود ,,رياضة بلا حدود ,,رياضة بلا حدود ,,رياضة بلا حدود ,.
ابتعاد زيندن ظهير برشلونة عن الملاعب لإصابته
يغيب بودفين زيندن ظهير نادي برشلونة الذي يلعب بالقسم الأول للدوري الاسباني لكرة القدم عند بداية الموسم الحالي بعد اصابته بتمزق في الأربطة خلال لقاء ودي يسبق المباريات الرسمية للبطولة,ونقل زيندن خارج الملعب أثناء المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ملقا 1/1 السبت وقال ريكارد برونا طبيب النادي إنه يتعين عليه الابتعاد عن الملاعب شهراً على الأقل.
ويغيب زيندن عن بداية الموسم الكروي الاسباني الذي ينطلق في العاشر من شهر سبتمبر ايلول القادم كما يغيب ايضا عن مباراتين في المرحلة الاولى من لقاءات برشلونة في تصفيات بطولة الأندية الأوروبية أبطال الأندية,وافادت أنباء هذا الصيف باحتمال انتقال اللاعب إلى لاتسيو الإيطالي أوتشيلسي الإنجليزي إلا انه يبدو الآن إنه سيبقى في ناديه.
***********
سلتيك يكتسح رينجرز 6/2
حقق سلتيك وصيف العام الماضي فوزا كاسحاً على رينجرز حامل اللقب وغريمه التقليدي 6/2 الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.
وسجل كريس ساتون (1 و90) وبتروف (8) وبول لامبرت (11) وهنريك لارسون (50 و62) أهداف سلتيك، وكلوديا ريينا (40) وبيلي دودز (55 من ركلة جزاء) هدفي رينجرز.
وفشل رينجرز في الفوز على سلتيك في المباريات السبع الأخيرة التي جمعت بينهما.
وكانت بداية سلتيك صاعقة إذ تقدم في الدقائق ال11 الأولى بثلاثة أهداف نظيفة، أولها كان عبر ساتون مهاجم تشلسي الإنلجيزي السابق الذي تابع كرة من ركلة حرة فشل حارس رينجرز في التقاطها عندما كان في موقف تسلل واضح في الدقيقة الأولى، ثم أضاف البلغاري بتروف الهدف الثاني بعد ثماني دقائق، قبل أن يسجل بول لامبرت هدفا ثالثا (11) وقلص ريينا الفارق للرينجرز إلى هدفين (40).
وفي الشوط الثاني، تابع سلتيك ضغطه وأعاد الفارق إلى سابق عهده عبر هدف رائع للسويدي الدولي لارسون (50)، ثم أضاف الهدف الشخصي الثاني له والخامس لفريقه (62) بعد ان كان دودز سجل هدف فريق رينجرز الثاني من ركلة جزاء (55), وختم ساتون مهرجان الأهداف في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
***********
توكوياما ينتزع لقب فوق الذبابة من تشو
فاز الملاكم الكوري الشمالي ما سيموري توكوياما بلقب مجلس الملاكمة العالمي في وزن فوق الذبابة بعد ان تغلب بالنقاط باجماع آراء الحكام على الكوري الجنوبي المدافع عن اللقب تشو ان جون.
ويقيم الملاكم الكوري الشمالي الذي انتزع اللقب من خصمه الكوري الجنوبي في اليابان وولد في طوكيو.
عاجل توكوياما منافسه بلكمات سريعة خلال المباراة التي استمرت 12 جولة كما طرح خصمه البالغ من العمر 31 عاما أرضا بلكمة يمينية قوية في الجولة الرابعة.
وفي نهاية اللقاء كان تشو ينزف بغزارة من جرح فوق عينه اليسرى.
وخارج القاعة الرياضية التي شهدت اللقاء في أوساكا اتسم الجو بالود بين سكان من شطري كوريا في اليابان اذ ظلوا يرقصون ويلوحون بأعلام لشبه الجزيرة الكورية.
خاض توكوياما البالغ من العمر 25 عاما أول مباراة كمحترف عام 1994 وبفوزه يرتفع رصيده إلى 22 فوزا منها خمسة لقاءات فاز فيها بالضربة القاضية علاوة على هزيمتين وتعادل واحد.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved